الديمقراطي: اجتماع قريب مع الاتحاد برعاية رئاسة الإقليم لبحث ملف رئيس الجمهورية

سياسية
  • 1-07-2022, 20:57
+A -A

بغداد - واع

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الجمعة، عقد اجتماع يوم غد السبت أو يوم الأحد المقبل على أبعد تقدير بين حزبه والاتحاد الوطني وأحزاب كردية برعاية رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني لبحث موضوعات من بينها ملف تسمية رئيس الجمهورية.

وقال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني علي  الفيلي للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن "حزبي الديمقراطي والاتحاد يواصلان الحوار وقد يصلان خلال الأيام المقبلة إلى اتفاق بترشيح شخصية توافقية لرئاسة الجمهورية".

وأضاف، أن "الديمقراطي يرى ضرورة تغيير مرشح الاتحاد برهم صالح وبالمقابل سنقوم نحن بتنازل إن تم الأمر وهناك الكثير من الاسماء المطروحة من التي قدمت ترشيحها ويمكن أن يُتفق على أحدهم".

وتابع أن "خلاف ذلك سيعني أن الحزبين سيدخلان بمرشحين اثنين للمنصب خلال جلسة التصويت على رئيس الجمهورية، وهناك تطورات وتحولات في العملية السياسية بعد انسحاب التيار الصدري من مجلس النواب وقيادة الإطار التنسيقي للحوارات وينبغي الوصول لحل توافقي بين الحزبين لإنهاء هذا الملف".

وأكد أنه "سيعقد يوم غد السبت أو بعد غد الأحد اجتماع بين الحزبين بحضور أحزاب أخرى ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني وممثلة الأمم المتحدة جينين بلاسخارت لبحث عدة مواضيع ومن بينها ملف رئيس الجمهورية ونتأمل الخروج باتفاق لإنهاء الأزمة ".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام