بوتين : الاتحاد الأوربي خسر 400 مليار دولار جراء العقوبات على روسيا

دولي
  • 17-06-2022, 16:23
+A -A

بغداد – متابعة واع
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي خسر 400 مليار دولار جراء العقوبات المفروضة على بلاده نتيجة العملية العسكرية في أوكرانيا.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال بوتين خلال مشاركته في الجلسة العامة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي الخامس والعشرين، إن "عهد أحادية القطب انتهى وأن هيمنة الغرب الاقتصادية لم تجلب الاستقرار للعالم".
وأضاف ، "عندما لا يتمكن الغرب من السيطرة على من يتمرد عليه يحاول عزله، وأن علينا أن نكون مستقلين لنكون أقوياء ويمكننا مواجهة أي تحد"، لافتاً إلى أن "بلاده تخلصت من موجة التضخم ومنظومتها المالية مستقرة والهدف الاساسي هو زيادة الإنتاج والمعروض واستعادة الطلب" ، منوهاً أنه "يمكن لبلاده تخفيض سعر الفائدة الأساسية إلى 7%".
وأكد بوتين "حاجة روسيا الى المزيد من أدوات الاقتراض لتعزيز الاقتصاد" مشيراً إلى أن "الحرب الاقتصادية على بلاده محكوم عليها بالفشل".
ولفت إلى أن "الغرب أضر باقتصاده وهذا أمر واضح من خلال ارتفاع الأسعار في الولايات المتحدة وأوروبا التي تشهد تضخماً على الرغم من أنها لا تخوض أي حرب، والخسائر المباشرة التي تكبدها الاتحاد الأوروبي من العقوبات بلغت 400 مليار دولار ".