الزاملي يحدد موعد تشكيل رئاسات دائمة لجميع اللجان النيابية

سياسية
  • 8-06-2022, 13:26
+A -A

بغداد ـ واع 

حدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاربعاء، موعد تشكيل رئاسات دائمة لجميع اللجان النيابية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الزاملي، ترأس اجتماعين منفصلين للجنتي النزاهة النيابية، والعمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية، بحضور رؤساء واعضاء اللجنتين". 

واوضح، ان "اجتماع لجنة النزاهة، بحث التداخل في مهام وصلاحيات بعض اللجان سيما التي تم شطرها خلال الدورة الحالية او التي جرى استحداثها لمواكبة الحاجة الرقابية والتشريعية للبلد"، مبيناً "وجود مساع لتعديل النظام الداخلي للمجلس وفق المتغيرات الجديدة وانهاء حالة التداخل وتحديد صلاحية كل لجنة بما يضمن عدم التجاوز على مهام اللجان".

وأكد الزاملي ان "لجنة النزاهة، تُعد من اللجان الاساسية لمراقبة الاداء الحكومي، وهي جدار الصد الاول في الحرب الحالية والمقبلة على الفاسدين والحد من الفساد الذي انهك الدولة والشعب"، مشيرا الى ان "مطلع الفصل التشريعي المقبل سيشهد تشكيل رئاسات دائمية لكل اللجان". 

وفي سياق متصل، ذكر البيان، ان "الزاملي، عقد اجتماعا اخر مع لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني، حيث جرى المباشرة في مناقشة مقترح قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال"، موجه "بالاسراع في اعداده وانضاجه بالتنسيق مع لجنة الخدمات".

واكد ان "القانون سيسهم في ايجاد المزيد من فرص العمل وانعاش قطاعات غير مفعلة مثل الزراعة والصناعة والخدمات والسياحة، وتشجيع الاستثمار".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام