بيداء المعتصم: أتمنى تجسيد الفتاة المجنونة ولا تهمني أدوار البطولة

ثقافة وفن
  • 8-06-2022, 11:42
+A -A

بغداد - واع - أحمد سميسم

تصوير- صفاء علوان 

تنسيق - أنور عدنان هادي 

أعلنت الفنانة بيداء المعتصم، مشاركتها في عملين دراميين عراقي - عربي مشترك، وفيما أعربت عن أمنياتها تجسيد شخصية الفتاة المجنونة، إذ أكدت أنها لا يهمها أدوار البطولة في الأعمال الفنية.

وقالت الفنانة بيداء المعتصم في حوار مع وكالة الأنباء العراقية (واع)، "فضلت أن أكون فنانة على الرغم من انني حاصلة على شهادة البكالوريوس في الإعلام، كون لدي شغف كبير بأن أعمل في مجال التمثيل الذي أحبه كثيراً "، مؤكدة: "احسست أن الفن هو المكان الذي يناسبني تماماً، وهذا ما شعرت به حين عملت في أول تجربة تلفزيونية لي كانت من خلال مسلسل (أحلام السنين) شعرت بمتعة وسعادة لا توصفان، وأنا أقف أمام الكاميرا لأجسد المشهد".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

الفتاة غير المحبوبة

وأضافت: "عرفني الجمهور بأدواري الدرامية (الفتاة غير المحبوبة) التي تبحث عن المشاكل دائماً من خلال مجريات أحداث المسلسل، إلا إنني لم أندم على تلك الأدوار والصورة التي رسمت لي في أدوار الشر ونجحت فيها على الرغم من الكلام الجارح والتنمر الذي تعرضت له بسبب تلك الأدوار". 

طيبة وبنات صالح 

وأشارت الى أن " من يزعم أن دوريَّ في مسلسل (طيبة) ومسلسل (بنات صالح) متشابهان فهذا غير صحيح مطلقاً، كون دوري في (طيبة) كان قاسياً وسلبياً جداً حتى آخر حلقة من المسلسل، أما في (بنات صالح) فالحال يختلف.. نعم ظهرت بدور الفتاة السلبية أيضاً لكن بحال يختلف ممكن للجمهور أن يستسيغ الشخصية كونها تتغير مع أحداث المسلسل وتصبح شخصية إيجابية".


 

أحلام السنين

وتابعت: إن "دوري الأول في الشاشة الذي عرفت به فنياً كان عبر مسلسل (أحلام السنين) الذي رشحني له الفنان علي عباس، فكانت تجربة ناجحة على الرغم من الصعاب التي واجهتها في أداء الشخصية، كونها شخصية جنوبية وكان لابد لي أن أكوِّن مهارة في إجادة التحدث بلهجة أهل الجنوب؛ لذا استعنت بالفنانة أنعام الربيعي وعدد من الممثلين من الذين يجيدون التحدث (بلكنة) أهل الجنوب ومساعدتي بهذا الشأن".

الأدوار الفنية 

ولفتت الى إن " أختي الإعلامية "منال المعتصم" لم تكن السبب في دخولي الوسط الفني ولم تتدخل في دعمي فنياً على الإطلاق، لكنها كانت داعمة لي معنوياً ومشجعة لموهبتي وحبي لعملي الفني" ، مبينة: "أنا من أب مصري وأم عراقية وهذا ما أضاف لي من جينات الفن العراقية المصرية لذلك أصبحت فنانة عراقية بمسحة مصرية ، لذلك أرغب في أن أجسد دوراً فنياً جديداً باللهجة المصرية".



الفتاة المجنونة

وتابعت: "الدور الذي أتمنى أن أجسده بشغف كبير هو دور الفتاة المجنونة المختلة عقلياً ونفسياً !، أعتقد أن هذا الدور سيضيف لي الكثير على المستوى الفني كونه من الأدوار الصعبة وأزعم أنني سأؤديه بمهارة، فضلاً عن حبي للأدوار التي تتناول قضايا المجتمع كقضية حقوق الإنسان مثلاً". 

أدوار البطولة

وذكرت: "لا تهمني أدوار البطولة بقدر الدور المؤثر (الدسم) الذي يظل عالقاً في اذهان الجمهور، لذا اعمل بمبدأ (دور مؤثر أفضل من بطولة ضعيفة) فضلاً عن ابتعادي عن الأدوار المبتذلة والسطحية"، مشيرة الى أنها "ستشارك في عمل عراقي - عربي مشترك هو مسلسل (ليلة السقوط) بشخصية (زينب) التي تتعرض الى الظلم والاضطهاد في مدينة الموصل على أيدي عصابات داعش الإرهابية، كذلك ستشارك ايضا في مسلسل آخر اسمه (انتقام مشروع) عراقي - كويتي مشترك".

معربة عن شكرها العميق للفنانين الرواد الداعمين للفنانين الشباب من جيلها كالفنانة أنعام الربيعي، وآسيا كمال، وسمر محمد، وفوزية حسن.