انطلاق رحلة السلام والمحبة لدعم استضافة خليجي 25 في البصرة

رياضة
  • 4-06-2022, 17:15
+A -A

بغداد - واع
انطلقت من مقر وزارة الشباب والرياضة، اليوم السبت، رحلة السلام والمحبة لنادي العراق للسيارات والدراجات النارية براً من بغداد إلى الكويت وبعدها الى الرياض، لدعم استضافة خليجي 25 في البصرة.
وذكر قسم الاعلام والاتصال الحكومي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الرحلة انطلقت بمشاركة 12 متسابقا للدراجات النارية بالإضافة إلى 3 سيارات من فئة الهمر، لدعم ملف البصرة في احتضان منافسات خليجي 25".


وأضاف، أن "وزير الشباب والرياضة عدنان درجال أكد استمرار دعم  الوزارة لجميع الانشطة والفعاليات الشبابية والرياضية التي تستحق الدعم والعمل على تطويرها بصورة أفضل"، لافتا الى "تقديم الوزارة جميع التسهيلات والاجراءات الادارية للسماح بدخول الوفود الخليجي، وجميع الاشقاء العرب للدراجات والسيارات الى الاراضي العراقية براً للمشاركة في الاحتفاء بفعاليات خليجي 25 بمحافظة البصرة".


وأشار البيان إلى أن "رئيس نادي العراق للسيارات والدراجات رائد البياتي، قدم شكره لوزير الشباب والرياضة للدعم والتسهيلات التي قدمها للاتحاد"، مؤكدا، أن "الرحلة ستقطع نحو 7000 كم ذهابا وايابا، يصاحبها العديد من الانشطة، وأولها عقد مذكرة تعاون بين العراق والسعودية لتطوير رياضة المحركات للاعوام المقبلة".
وأكد أن "المذكرة ستتضمن تسهيل إجراءات تنقل المركبات والدراجات بين البلدين الشقيقين، فضلا عن حملات التسويق والاعلان لبطولة خليجي 25 في البصرة".