الأنواء الجوية: تصاعد للغبار خلال الأيام الأربعة المقبلة

محلي
  • 1-06-2022, 11:32
+A -A


بغداد – واع
أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد خلال الأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار مع ارتفاع في درجات الحرارة.
وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس البلاد ليوم غد الخميس سيكون صحواً حاراً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً، أما الرياح فستكون شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س مسببة تصاعد غبار في بعض الأماكن من الأقسام الوسطى والجنوبية، في حين ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في القسم الشمالي من البلاد".
وأضاف البيان أن "طقس يوم الجمعة سيكون صحواً حاراً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً ، أما الرياح فستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط خلال النهار الى (30-40)كم/س مسببة تصاعد الغبار في الأقسام الوسطى والجنوبية، في حين ستكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط خلال النهار الى (30-40)كم/س في القسم الشمالي من البلاد".
وأوضح أن "طقس يوم السبت سيكون صحواً حاراً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً حاراً مع غبار خفيف في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً، بينما ستكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س بعموم البلاد".
وتابع أن "طقس البلاد ليوم الأحد المقبل سيكون صحواً حاراً مع غبار خفيف في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية صحواً حاراً، ولا تغير في درجات الحرارة، أما الرياح فستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في الأقسام الوسطى والشمالية، وشمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س مسببة تصاعد الغبار في القسم الجنوبي من البلاد".
وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الخميس وحالة الطقس للأيام المقبلة: