هيئة الاستثمار تكشف عن مبادرة لإحياء القطاع الصناعي بالأنبار

اقتصاد
  • 31-05-2022, 14:55
+A -A

الأنبار - واع - أحمد الدليمي

كشفت رئيس هيئة الاستثمار الوطنية، سها النجار، اليوم الثلاثاء، عن مبادرة لإحياء القطاع الصناعي بمحافظة الأنبار وجعلها منطلقاً للمشاريع الاستثمارية الصناعية في البلاد

وقالت النجار، لوكالة الأنباء العراقية (واع): "اطلعنا اليوم، خلال جولتنا في محافظة الأنبار، على نوعيات متعددة من المشاريع من بينها مشاريع إنشاء أسواق مركزية (مولات) ومشاريع سكنية وأخرى صحية، كذلك شاهدنا مشاريع فندقية مثل فندق الرمادي وهو من أكبر الفنادق من ناحية النوعية وعدد الغرف، في العراق".

وأضافت، أن "هناك اهتماماً كبيراً في المحافظة بشكل عام من ناحية البنى التحتية والنظافة والتنظيم وإشارات المرور والمناطق الخضراء"، مشيرة إلى أن "هناك جهداً واضحاً في الأنبار، أثمر عن توفير بيئة جاذبة للمستثمرين، فضلاً عن التسهيلات المقدمة".

وأكدت، "وجود تعاون كبير بين المحافظة وبين المستثمرين على مستوى واقع المحافظة"، مبينة أن "أبرز ما يميز مشاريع الأنبار هو حجمها الضخم ونسب إنجازها المرتفعة ونوعيتها الرصينة والمتميزة".

وتابعت، أنه "لوفرة المواد الخام في محافظة الأنبار ووجود كل مقومات نجاح الصناعة، ستكون لدى الهيئة مبادرة مع هيئة استثمار الأنبار لإحياء القطاع الصناعي في الأنبار لتكون المنطلق للمشاريع الاستثمارية الصناعية في البلاد".

وخلال مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الثلاثاء، قالت النجار، إن "محافظة الأنبار داعمة لجميع المستثمرين فضلاً عن جذب العشرات من الشركات الاستثمارية".

وأكدت النجار،  "محاربة الفساد للمضي في تنفيذ المشاريع الاستثمارية"، مبينة، أن "محافظة الأنبار بدأت من الصفر بعد خراب ودمار عصابات داعش الارهابية".

وأضافت، أن "معالجة المشاريع المتأخرة جاءت بسبب الإعفاءات الجمركية"، لافتةً، إلى "ضرورة إيجاد حلول مناسبة لها خلال الفترة المقبلة".