القبض على 13 إرهابياً بارزاً خلال عمليات نوعية في ثلاث محافظات

أمن
  • 24-05-2022, 19:56
+A -A

بغداد – واع
أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على 13 إرهابياً بارزا خلال عمليات نوعية في ثلاث محافظات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "خلال عمليات نوعية نفذتها مفارز الوكالة وتميزت بالدقة في أداء الواجب لملاحقة عناصر عصابات داعش الإرهابية في بغداد والمحافظات، تم "إلقاء القبض على (9) إرهابيين في بغداد، أحدهم عمل بما يسمى أمني قاطع الفلوجة وسبق أن هرب خارج البلاد عام 2016 وعاد إليها منذ فترة محاولاً التخفي باسم مستعار وتغيير محل سكناه"، مؤكداً أن "لديه ثلاثة اشقاء ضمن صفوف داعش الإرهابي قتلوا جميعا خلال عمليات التحرير". 
وأضاف، تم "إلقاء القبض أيضاً على إرهابي في محافظة ديالى عمل بما يسمى مفارز قاطع ديالى وهو مسؤول عن جمع المعلومات ضد القوات الأمنية وتحركات القطعات العسكرية"، لافتاُ إلى أن "الإرهابي مختص بزرع العبوات الناسفة، ونفذ عمليات استهداف للكاميرات الحرارية وتفجير عدة دور للمواطنين بهدف ابتزازهم ودفع فدية مالية".
وأشار، إلى "القاء القبض على إرهابي في محافظة كركوك المكنى (ابو سعيد) الذي عمل بما يسمى ديوان الجند بصفة عنصر سيطرات، ومن خلال التحقيقات الاولية اعترف بالاشتراك بجرائم في منطقة وقود الفرابي في قرية كواز، فضلاً عن القاء القبض على ارهابي اخر اعترف بوجود أحد معاونيه في المحافظة".
وتابع البيان، "تم على الفور تشكيل فريق عمل مختص من مفارز الوكالة ونصب كمين محكم له في إحدى السيطرات خلال محاولته الهرب إلى محافظة أخرى والقبض عليه"، منوهاً بأن "الإرهابي اعترف بعمله بصفة مقاتل ضمن ما يسمى فرقة نهاوند لواء ابي موسى الاشعري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الإرهابيين".