اللعب المثير يمنح الأطفال صحة عقلية أفضل

منوعات
  • 21-05-2022, 17:32
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام
متابعة – واع
أظهرت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يقضون وقتاً أطول في اللعب المثير يتمتعون بصحة عقلية أفضل وهم أقل تعرضاً للقلق والاكتئاب.
واستطلعت الدراسة التي أجرتها جامعة إكستر، اولياء الأمور عن عدد المرات التي ينخرط فيها أطفالهم في اللعب المثير، مثل تسلق الأشجار وركوب الدراجات والقفز من الأسطح العالية بعيداً عن أعين الأهل.
واختبرت الدراسة النظريات القائلة بأن العاب المغامرات توفر فرصاً للتعلم تساعد في بناء المرونة لدى الأطفال، وتساعد في منع مشاكل الصحة العقلية.
وقام فريق البحث بمسح ما يقرب من 2500 من والدي الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 سنة، وأكمل الآباء الأسئلة حول لعب أطفالهم، وصحتهم العقلية العامة، فيما تم إجراء البحث مع مجموعتين من الآباء ، مجموعة تتكون من 427 من الآباء يعيشون في أيرلندا الشمالية، ومجموعة تمثيلية على المستوى الوطني تتكون من 1919 من الآباء الذين يعيشون في بريطانيا ، ووجد الباحثون أن الأطفال الذين يقضون وقتا أطول في اللعب بالخارج يعانون أقل من مشاكل القلق والاكتئاب من سواهم.
وأظهرت النتائج أن التأثيرات كانت صغيرة نسبياً، نظراً لمجموعة العوامل التي تؤثر على الصحة العقلية للأطفال، وكانت النتائج متسقة حتى بعد أن أخذ الباحثون في الحسبان مجموعة واسعة من المتغيرات الديموغرافية بما في ذلك جنس الطفل والعمر والوضع الوظيفي للوالدين وما إلى ذلك والصحة العقلية للوالدين.
واكتشفت الدراسة ، أن التأثير كان أكثر وضوحاً في الأطفال من الأسر ذات الدخل المنخفض مقارنة بالأطفال الذين نشأوا في أسر ذات دخل أعلى.