قائد القوة الجوية يعلن تحقيق رقم قياسي بعدد واجبات الاستطلاع التعبوي والقتالي

أمن
  • 21-04-2022, 20:53
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمة
أحصى قائد القوة الجويَّة العراقية، الفريق الطيار شهاب جاهد، اليوم الخميس، عدد الواجبات التي تم تنفيذها خلال 2022 مؤكداً تحقيق رقم قياسي بعدد واجبات الاستطلاع التعبوي والقتالي.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الفريق جاهد على هامش الاحتفال بذكرى تأسيس القوة الجوية الحادية والتسعين، لوكالة الأنباء العراقيَّة (واع)، إن "القوة الجوية العراقية قادرة على الوصول إلى أبعد نقطة في الحدود العراقية أو خارجها بالإمكانيات الحالية الموجودة من طائرات متطورة وكذلك التخطيط ونوعية العمليات".
وأضاف، أن "واحدة من الميزات التي أنجزتها القوة الجوية العراقية هذا العام هي تنفيذ أكثر من 940 واجباً ما بين استطلاع ونقل واستطلاع قتالي وتعبوي وفي الحقيقة يعد هذا الرقم قياسياً"، مؤكداً أن "التركيز كان عالياً منذ بدء هذه الواجبات على دعم القطاعات العسكرية أينما تكون".
وأوضح، أن "العدو كلما قام بتغيير أساليبه القتالية سواء ليلاً أو نهاراً يقوم خبراء القوة الجوية العراقية بالمقابل بتغيير الخطط وفق متطلبات المبادرة والأسبقية في القوة".
وأكد، أن "القوة الجوية العراقية تواكب مستجدات العالم بشكل يومي لا سيما وأنها تعد صنفاً فنياً بحتاً وبالتالي تواكب التطورات العالمية أولا بأول عن طريق إدخالها في برامجياتها".