الزاملي: يجب استحضار جميع نظريات الشهيد الصدر

سياسية
  • 9-04-2022, 10:59
+A -A

بغداد – واع
عزى النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي العالم الإسلامي والعراقيين وأسرة آل الصدر الكرام بالذكرى السنوية لاستشهاد فيلسوف العصر السيد محمد باقر الصدر وأخته العلوية آمنة بنت الهدى على يد الزمرة البعثية الطاغية .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الزاملي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "نعزي الأمة الإسلامية والشعب العراقي في ذكرى استشهاد فيلسوف ومفكر العصر السيد الشهيد محمد باقر الصدر "قدس" واخته العلوية آمنة بنت الهدى رضوان الله تعالى عليهما، والتي تزامنت مع ذكرى زوال حكم الطاغوت والاستبداد المتمثلة بزمرة البعث الصدامي" . 
وأضاف الزاملي أن "العراق اليوم أحوج ما يكون للسير على خطى القادة والرموز والمجاهدين الذين بذلوا أنفسهم لإعلاء كلمة الله والدفاع عن الدين والعقيدة والوطن ، كسماحة الشهيد الصدر الأول "قدس" الذي قدم حياته ثمناً لحرية وكرامة شعبه".
وتابع: "إننا إذ نستذكر بكل ألم ذكرى استشهاده علينا استحضار كل نظرياته السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومعاني الجود بالنفس والمواقف البطولية والدروس في مواجهة الطغيان والجبروت، التي أصبحت نبراساً لجميع شهداء العراق ممن وقفوا بوجه الطاغوت الصدامي". 
ولفت  إلى أن " أقل ما يقدمه العراقيون اليوم لتضحيات رموزه وقادته هو السير على نهجهم برفض كل أنواع التبعية للغير والدفاع عن كرامة بلدهم والسعي لرفعته وسموه وتقدمه بين بلدان العالم والاستفادة من هذا الكنز الإنساني والعلمي والجهادي لإحداث تغيير وإصلاح حقيقي في الواقع الذي نعيشه اليوم والمساهمة الجدية في بناء البلد والتخلص من الفساد والمفسدين".