السوداني يفتتح مشروع تجميع الانارة الذكية بأستخدام تقنية (ال دي)

محلي
  • 12-11-2018, 15:18
+A -A

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
بغداد - واع

افتتح وزير الصناعة والمعادن وكالة محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مشروع تجميع الانارة الذكية بطريقة أل دي ( LED) في شركة الزوراء العامة".  مبينا ان "المشروع يهدف  الى تجميع مصابيح الانارة الموفرة للطاقة الكهربائية بنسبة تصل الى اكثر من 50% مقارنة بالانارة الاعتيادية وبطاقة تصل الى 20 الف براكيت سنويا".

وقال الوزير خلال حفل الافتتاح الذي حضرته وكالة الانباء العراقية (واع) ان" المشروع يشكل اضافة لهذه الشركة التي يتعاظم دورها يوما بعد يوم لتلبية احتياجات وزارة الكهرباء والسوق المحلية ضمن الاستراتيجية التي اقرتها الحكومة العراقية في مجال الطاقة لتقليل الهدر والبحث عن وسائل بديلة لاستثمارها بالشكل الامثل".

واضاف ان" تجميع الانارة الذكية بطريقة اللد ( LED) جاء بالتعاون مع شركة كونز الالمانية، سيوفر طاقة كهربائية بنسبة تصل الى اكثر من 50% مقارنة بالانارة الاعتيادية وبطاقة تصل الى 20 الف براكيت سنويا"، موضحا ان" هذه المصابيح تستخدم في انارة الشوارع والمجمعات السكنية ومصافي النفط اضافة الى الورش والمعامل ".

واشار في كلمته الى ان" الوزارة مطالبة في الوقت ذاته بتحديث الفرص الاستثمارية وكشف وبيان احتياجات السوق المحلية والبحث عن منتجات بديلة للمنتجات النمطية لتلبية متطلبات مؤسسات الدولة كافة".  مشددا على ان "الدولة عازمة على دعم القطاع الصناعي بشقيه العام والخاص كونه المحرك الرئيس للاقتصاد العراقي".

وطالب السوداني" جميع مؤسسات الدولة ووزارة الكهرباء بشكل خاص بدعم شركة الزوراء العامة التي تشرف حاليا على تنفيذ مشروع مهم لنصب محطات متنقلة وثابتة لصالح وزارة الكهرباء".