أمانة بغداد تعلن اطلاق الفعاليات الثقافية لإحياء المعالم التراثية

ثقافة وفن
  • 19-03-2022, 11:07
+A -A

بغداد- واع 

أعلن أمين بغداد المعمار علاء معن انطلاق الفعاليات الثقافية الرائدة لاحياء معالم العاصمة التراثية من زقاق المتنبي وسط حضور دبلوماسي وأجنبي وعربي.

وذكر بيان لأمانة بغداد تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع) أن "أمين بغداد رعى عرضاً مسرحياً كبيراً في زقاق المتنبي بعنوان ( كلكامش الذي رأى ) إخراج الفنان د. حسين علي هارف ويمثل لوحة فنية تعكس ارث وتاريخ حضارة وادي الرافدين العريقة وسط حضور دبلوماسي أجنبي وعربي متمثل بالسفير الفرنسي ( ايريك شوفاليه) وممثلين عن سفارات السودان والجزائر وفلسطين ونخبة مهمة من الوسط الثقافي والفني وجماهير غفيرة".

وأكد معن أنه "من زقاق المتنبي نعلن انطلاق مشروع نهضة بغداد من جديد وإدارة المدينة عبر رؤية جديدة تتضمن خلق ثقافة مجتمعية عبر رسائل فنية ومشاريع تطويرية تحيي معالم المدينة المنسية"، لافتاً إلى أن "العرض المسرحي (كلكامش الذي رأى) يعكس رسالة بأن بغداد ستعود من جديد مدينة للثقافة ومنارة للاشعاع الفكري والثقافي والمعرفي وهو انطلاقة كبيرة للفعاليات الثقافية الرائدة لاحياء معالم العاصمة التراثية من زقاق المتنبي".

وأشار البيان الى أن " أمين بغداد رافق السفير الفرنسي للاطلاع على شارع الرشيد استعداداً للشروع بإعادة تأهيله من جديد برؤية معمارية تضاهي زقاق المتنبي ".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام