التخطيط ترحل 8 شركات للمقاولات إلى الدرجة الممتازة

اقتصاد
  • 15-03-2022, 07:52
+A -A

بغداد - واع

اعلنت وزارة التخطط، اليوم الثلاثاء، ترحيل 8 شركات للمقاولات إلى الدرجة الممتازة.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الانباء العراقية (واع) أن "الجلسة (91) للجنة تصنيف المقاولين في وزارة التخطيط والتي عُقدت في مقر الوزارة، شهدت منح 8 شركات تصنيفا أعلى، وترحيل 8 شركات اخرى من الدرجة الأولى إلى   الدرجة الممتازة".

واوضحت رئيسة اللجنة مدير عام الدائرة القانونية، الدكتورة هناء اسماعيل ابراهيم حسب البيان ان "الجلسة شهدت ايضا  رفع شركة من القائمة السوداء وشركات اخرى من  الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية وفق النظام الجديد، الذي وجه بإطلاقه وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم"، مبينة ان "اللجنة ناقشت في هذه الجلسة محاضر لجان الإدراج في القائمة السوداء وموضوع التأخير في رفع الطلبات والإجراءات الواجب القيام بها عن الإجراءات التي تلي سحب العمل وما يترتب عليها من إندثارات".

واكدت أن "اللجنة أوصت بضرورة إصدار إعمام يْوجب على جهات التعاقد مراعاة التوقيتات الزمنية في الإجراءات التي تلي سحب العمل سواء بالنسبة للتنفيذ على حساب المقاول أو مفاتحة وزارة التخطيط عن الإدراج".

واضاف البيان أن "الاجتماع انعقد بحضور ممثلو وزارات (النقل ، الإعمار والإسكان ،الموارد المائية ، التجارة، الإتصالات)، إضافة إلى إتحاد المقاولين العراقيين ونقابة المهندسين".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام