استثمار النجف الأشرف تعلن بالأرقام عدد المشاريع المنفذة والمتلكئة في المحافظة

اقتصاد
  • 10-03-2022, 12:15
+A -A

بغداد - واع

أعلنت هيئة الاستثمار في النجف الأشرف، اليوم الخميس، عدد المشاريع المنفذة والمتلكئة في المحافظة، فيما أشارت الى سحب إجازات أكثر من 100 مشروع.

وقال رئيس الهيئة ضرغام كيكو لوكالة الانباء العراقية (واع): إن "هيئة استثمار النجف الأشرف منحت أكثر من 300 إجازة استثمارية فيما منحت الهيئة الوطنية 39 إجازة استثمارية توزعت بالقطاعات الصناعية والسكنية والزراعية والصحية والتعليمية والخدمية والترفيهية والتجارية بجميع القطاعات".

وأضاف أن "الهيئة لديها 100 مشروع استثماري أنجزت ودخلت مرحلة التشغيل التجاري فضلاً عن أكثر من 100 مشروع اخرى قيد التنفيذ بنسب إنجاز متفاوتة"، مبيناً أن "هناك 110 مشاريع تم إلغاء وسحب الإجازة منها لمخالفة المستثمر، وفق قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 المعدل وتم توجيه إنذار أولي وإنذار نهائي وفرض غرامات وسحب الإجازات لتلكؤ المستثمر في تنفيذ مشروع الاستثمار".

وتابع ان "هيئة استثمار النجف عازمة على تقويم عملية الاستثمار لدعم القطاعات الاستثمارية والمستثمر الجديد، وكذلك دعم القطاع الصناعي والزراعي والسكني، حيث هناك أكثر من 18 إجازة في القطاع الصناعي من ضمنها ثلاث مناطق صناعية تحتوي على كل منطقة صناعية 30 مشروعاً صناعياً".

وأكد كيكو أن "هيئة استثمار النجف عازمة  على توفير فرص عمل وتطوير المدينة ودعم الاقتصاد في المحافظة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام