هيئتا الأوراق المالية العراقية والمصرية تبحثان النظم الإلكترونية في التداول

اقتصاد
  • 7-03-2022, 21:35
+A -A

بغداد – واع

بحثت هيئتا الأوراق المالية العراقية والمصرية، اليوم الاثنين، النظم الإلكترونية في التداول والرقابة والإفصاح.

وقالت هيئة الاوراق المالية العراقية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "رئيس هيئة الأوراق المالية العراقي حسن حمود العكيلي ونظيره المصري محمد عمران عقدا اليوم في مقر هيئة الرقابة المالية المصرية، اجتماعا بحضور رئيس مجلس محافظي السوق ثائر عدنان والمدير التنفيذي لسوق العراق للأوراق المالية طه احمد عبد السلام ورئيس جمعية وسطاء سوق المال علي المختار، كما شارك فيه من الجانب المصري نائبي رئيس الهيئة المصرية المستشار رضا عبد المعطي واسلام عزام".

وأضافت أن "ذلك جاء بدعوة من البورصة المصرية وضمن اطار التعاون بين الجهات النظيرة في قطاع الأوراق المالية واستنادا إلى مذكرة التعاون بين هيئة الأوراق المالية العراقية وهيئة الرقابة المصرية ومذكرة التفاهم بين سوق العراق للأوراق المالية والبورصة المصرية".

وتابعت أن "اجتماعا ثانيا عقد بين وفدي البلدين في مقر البورصة المصرية بمشاركة المدير التنفيذي للبورصة المصرية محمد فريد ومساعديه لشؤون النظم الالكترونية والرقابة على التداول والافصاح والحوكمة"، موضحة أن "هذه الاجتماعات تأتي في اطار الاستفادة من تجربة البورصة والهيئة المصرية في اطار تطوير التعليمات والقواعد والاستخدام الواسع للنظم الالكترونية في التداول والرقابة والافصاح".

وأكدت أن "هذه الاجتماعات تستمر على مدى اليومين القادمين وستتضمنها لقاءات مع كبار المسؤولين في الحكومة المصرية حيث من المؤمل عقد اجتماعات مع وزير قطاع الاعمال فضلا عن وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية"، لافتة الى أن "هذه الاجتماعات تأتي للاستفادة من تجربة شركة المقاصة والتسويات وشركة نشر البيانات والمعلومات".

يذكر أن الهيئة والسوق قد أرسلا 30 وسيطا للتدريب العملي في البورصة المصرية في شهر شباط للتدريب من خلال جمعية محللين البيانات المالية.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام