بغداد وواشنطن تبحثان تطورات الحرب الروسية - الأوكرانية وارتفاع أسعار النفط

سياسية
  • 7-03-2022, 21:29
+A -A

بغداد- واع
بحث وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاثنين، مع مساعد وزير خارجيَّة الولايات المتحدة الأمريكيّة لشؤون العراق وإيران جينيڤر گافيتو تطورات الحرب الروسية - الأوكرانية وارتفاع أسعار النفط.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل نائب مساعد وزير خارجيَّة الولايات المتحدة الأمريكيّة لشؤون العراق وإيران جينيڤر گافيتو، بحضور السفير الأميركيّ لدى العراق ماثيو تولر، ومديرة الأمن القوميّ للعراق وسوريا السيّدة زهرة بيل"، لافتة الى أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وسُبُل تنمية التعاون المُشترَك بين بغداد وواشنطن".
وأضاف البيان، "الجانبان ناقشا الوضع العراقيّ ومسألة تشكيل الحكومة العراقيَّة الجديدة والعقبات التي تواجهها"، مبينا أنه "تم التطرق إلى المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم وكيفية إيجاد حلول عملية لحل هذه المشاكل".
وتابع أن "اللقاء شهد مناقشة عددٍ من القضايا الدوليَّة والإقليميَّة، والملفات ذات الاهتمام المُشترَك وفي مقدمتها التطورات الأمنيّة والعسكريّة في أوكرانيا وكيفية تأثير هذا الصراع على الوضع الأمنيّ في المنطقة بصورة عامة و الوضع الاقتصاديّ بصورة خاصة"، موضحا أنه "تمت الإشارة إلى مباحثات فيينا بين الجُمهوريَّة الإسلاميّة الإيرانيّة و الولايات المتحده الأمريكيّة والدول المعنية الأخرى، وتمنى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين الوصول إلى اتفاق خلال الفترة القصيرة القادمة".
وأشار إلى أنه "تم التطرق  أيضاً إلى سوق النفط العالميّ وزيادة أسعاره وتأثير ذلك على الدول النفطيّة والدول غير المنتجة للنفط حيث إنَّ أرتفاع الأسعار بصورة عامة يؤثر على الدول غير المنتجة للنفط وخاصةً الدول الأفريقيّة بصورة سلبيّة".