بعد تجاوزه على مسؤول حكومي.. طلب نيابي لإقالة أمين بغداد

سياسية
  • 27-02-2022, 13:15
+A -A

بغداد – واع

وجهت عضو مجلس النواب عالية نصيف، اليوم الأحد، طلبا الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي باقالة امين بغداد على خلفية اعتدائه على معاون مدير بلدية الشعلة وعدد من العمال.

وقالت نصيف في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "أمين بغداد قام بالاعتداء على معاون مدير بلدية الشعلة المهندس صادق (أمام أنظارنا) وعلى مرأى من عمال البلدية وزوار الإمام الكاظم (عليه السلام)"، مبينة ان "الامين سحب المهندس صادق من ياقة سترته وتوجيه السب والشتم له ولعمال البلدية ووصفهم بالفاظ مهينة، رغم أنهم جميعهم تابعون الى محور الشعلة وليس محور الكاظمية وقدموا المساعدة بسبب كثرة الزائرين".

وأضافت ان "أمين بغداد لم يكتفِ بهذا الإعتداء بل قام بنقل معاون مدير البلدية انتقاماً منه، وطالب بمسح الفيديو المصور لكي لاينتشر"، متسائلة "هل يجوز أن يتولى شخص لايحترم كرامة الإنسان منصب امين بغداد؟ هل وصل الاستكبار والتعالي على الناس من قبل بعض المسؤولين الى درجة إهانة الموظفين والعمال واحتقارهم؟! أين دور مفوضية حقوق الإنسان تجاه ما يحصل من هدر كرامة الإنسان العراقي سواء كان موظفاً أو عامل بلدية؟".

وتابعت نصيف ان "هذا السلوك المشين مرفوض ويحاسب عليه القانون ويعد اعتداءً سافراً على موظف حكومي أثناء قيامه بواجبه وإهانة للعمال"، داعية رئيس الوزراء الى "إقالة أمين بغداد فورا".

وطالبت نصيف "أعضاء مجلس النواب والإدعاء العام باتخاذ موقف حازم تجاه كل خروقات وسلوكيات هذا الشخص وإعادة الاعتبار لكل المتضررين من ممارساته المخالفة للقانون".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام