نجم السلّة السابق قتيبة عبد الله يحدد نقاط ضعف المنتخب

رياضة
  • 21-02-2022, 13:07
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار
أكَّد اللاعب السابق لمنتخبنا الوطني بكرة السلة، قتيبة عبدالله، أنَّ عودة المنتخب الى سكة النتائج الايجابية ستكون حاضرة متى ما وضعت خطة أو منهاج مستمر يضمن صناعة جيل جديد يضاهي منتخبات المنطقة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال عبد الله، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الاثنين، إنَّ" منتخبنا الوطني بحاجة الى منهاج مستمر لايقل عن ثلاث سنوات" مبيناً، أنَّ " المدرب لايتمكن من صناعة منتخب قبل البطولة بشهر أو بشهرين".
 وأضاف عبد الله، أن" اختيار مدرب المنتخب يجب، أن يكون وفق معايير خاصة، واسلوب قريب الى طريقة لعب منتخبنا أو مواصفات لاعبينا"، لافتاً، إلى أنَّ" التعاقد مع المدرب الأجنبي لايناسب منتخبنا لإسباب كثيرة أهمها عدم قدرة الاتحاد على توفير متطلبات المدرب من الناحية المالية والناحية الفنية بدليل، أنَّ آخر أربع سنوات لم يقدّم المدرب الأجنبي أيَّ فائدة للمنتخب ولم نطِّور المدرب العراقي".
وبخصوص لاعبي الدوري العراقي أكد عبد الله، أنَّ" الاعتماد على المحترفين يأتي لتغطية العيوب وليس للارتقاء بواقع اللعبة، بالاضافة الى انفرادهم باللعب وضعف تواجد اللاعب المحلي؛ ما أدى الى قلَّة فعالياتهم وزيادة النتائج السلبية في المنتخب".
 وبخصوص مستقبله أشار عبد الله إلى أنه" متجه الى التدريب ومستمر في الدورات والمحاضرات التدريبية" مبيناً، انه " تلقى عدة عروض من عدة اندية عراقية لكنه بانتظار العرض المناسب الذي يلبي طموحه ".