هيئة الإعلام والاتصالات تعلن تزويد 1500 مدرسة عراقية بخدمات الإنترنت

محلي
  • 15-02-2022, 13:00
+A -A

بغداد – واع 
أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء، عن تزويد 1500مدرسة عراقية بخدمات الإنترنت للمساعدة في التحول الرقمي بالمناهج الدراسية خلال فترة كورونا، مؤكدة أنه خلال السنة الجارية سيشهد مجال الاتصالات تطوراً كبيراً.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس الهيئة علي المؤيد، في مؤتمر ومعرض العراق نحو التحول الرقمي والذكاء الصناعي، حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الوزارة عملت وبالشراكة مع منظمة يونسكو على تزويد 1500 مدرسة عراقية بخدمات الإنترنت للمساعدة في التحول الرقمي للمناهج والبرامج الدراسية".
وأضاف أنه "خلال جائحة كورونا قامت الهيئة وبالتعاون مع الجهات الصحية المختصة بإرسال 921 مليون رسالة نصية توعوية للمواطنين، إضافة إلى تصميم وتوزيع 20 ألف منشور صحي توعوي في مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية الرقمية".
وأشار إلى أنه "تم نشر وتحديث أكثر من 17 ألف برج بتقنيات متقدمة في عموم المحافظات العراقية، لغرض تلبية الطلب المتزايد لخدمات الجيل الرابع".
وأكد أنه "خلال السنة الجارية ستشهد تطوراً كبيراً في مجال الاتصالات، بعد إقرار 45 معياراً عالمياً لغرض قياس جودة خدمات الاتصالات المتنقلة".
وبين أن "العراق على مستوى خدمات الانترنت المتنقلة قبل اطلاق خدمات الجيل الرابع كان في المرتبة 137 عالمياً ولكن بعد عام من التشغيل أصبح في المرتبة 42 عالمياً ليتقدم 95 مرتبة"، مؤكداً "العمل على المزيد من التحسينات والتطورات".
وشدد على أن "من واجب هيئتنا تنظيم وصيانة وحماية المثلث الذهبي للحقوق واجبة الاستيفاء وهي حقوق المستهلك وحقوق الدولة وحقوق المستثمر عراقياً كان أو أجنبياً"، مبيناً أن "هناك فضاء رحباً لجلب قدر أكبر من الاستثمارات في القطاعات الحيوية، بعد أن فاقت الاستثمارات في العقدين الماضيين 10 مليارات دولار".
ولفت إلى أن "العراق ترأس خلال المدة الماضية وعبر هيئة الإعلام والاتصالات ولا يزال، يشغل رئاسة كل من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء إعلام العرب ورئاسة الطاولة المستديرة للحكومات وهيئات التنظيم العربية والمجلس التنفيذي للمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات".
واختتم بالقول: إن "هيئتنا وفرت النطاق العراقي iq لأكثر من 3200 مؤسسة حكومية ومنظمة وشركة عراقية".