حمودي: لدينا رغبة حقيقية في إدامة التعاون الرياضي مع إيران

رياضة
  • 13-02-2022, 12:55
+A -A

واع- طهران- دريد زهير
جرى في مقر اللجنة الأولمبية الإيرانية في طهران المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع مذكرة تعاون بين العراق وايران بحضور رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي ونظيره الإيراني صالحي أميري.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي في المؤتمر الصحفي، الذي حضرته وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأحد، إن "زيارتنا إلى ايران هي الخطوة الثانية بعد توقيع مذكرة التفاهم في بغداد في التاسع عشر من كانون الأول الماضي"، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية نابعة من الرغبة الحقيقية في إدامة التعاون والتنسيق بين اللجنتين".
وأضاف حمودي أن "الوفد العراقي يرافقه 12 رئيساً لاتحادات رياضية، تداولوا أهم الأمور مع نظرائهم الإيرانيين أملاً في التطوير المشترك بين البلدين من خلال الاستفادة من المنشآت والخبرات الإيرانية"، مبيناً أن "المذكرة ستشمل ثلاثة فصول رئيسية هي المدربون والمعسكرات التدريبية وتبادل الخبرات".
وفي سؤال على أهمية المشاركة النسائية في الرياضة العراقية أجاب حمودي: "ألزمنا الاتحادات بوجوب مشاركة 30٪؜ من العنصر النسوي للعمل في اللجان الأولمبية الوطنية ونحن من الأساس من المؤيدين لحضور العنصر النسائي في شتى النشاطات الرياضية ".