شبكة الإعلام ترعى حفل توزيع جوائز الإبداع الدرامي لعام 2021

ثقافة وفن
  • 11-02-2022, 18:01
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمة
رعت شبكة الإعلام العراقي، اليوم الجمعة، حفل توزيع جوائز الإبداع الدرامي لعام ٢٠٢١، دورة الفنانة عواطف نعيم الذي أقيم على القاعة المغلقة في فندق سندباد لاند.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

واستهل الحفل بكلمة ألقتها الفنانة عواطف نعيم، أعقبها عرض فلم عن الدورة الماضية للمهرجان.
وأوضح نائب رئيس مجلس الأمناء محمد سلام في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، دور شبكة الإعلام وسعيها الدائم لدعم الطاقات الشبابية، مؤكدا أن "مهرجان صدى المشاهير هو أحد المهرجانات التي تعنى بالثقافة والتي تدعمها شبكة الإعلام العراقي الراعية لهذا الاحتفال".

وأضاف، أن "الشبكة قدمت الدعم لكثير من المهرجانات والاحتفالات، كان آخرها مهرجان عيد الصحافة البصرية الذي أقيم في محافظة البصرة، إضافة إلى الأعياد الاخرى التي تقيمها وزارة الثقافة".

بدوره لفت الفنان ستار خضير النظر إلى "أهمية مثل هذه المهرجانات، التي تعد اللبنة الاساسية التي تتيح للفنان انتاج دراما رمضانية مبدعة"، منوها بأن "التكريم حافز مهم ودافع قوي لتقديم افضل دراما، خاصة وأن اللهجة العراقية مطلوبة كونها مفهومة لدى دول العالم العربي".

فيما أشارت الفنانة عواطف نعيم إلى أن "الدراما ليست محاكاة الواقع فقط، بل هي البوصلة التي تشير وتنبه وترشد وتخلق الوعي الجماعي، ومن هنا تأتي اهميتها"، منوهة بأن "حفلات التكريم وسيلة من وسائل رد الاعتبار للفنان العراقي والاحتفاء بمنجزه وتحفيزه على الاستمرار".
وشددت نعيم على أهمية "احترام الرموز الفنية لأنهم يمثلون واجهة حضارية".

أما الفنانة فاطمة الربيعي فقد وجهت نقدا للدراما العراقية اذ اعتبرتها "متدنية في الوقت الحاضرعلى الرغم من وجود بعض الأعمال التي تحتوي رسالة انسانية او تربوية".
وأشارت إلى أن "اغلب الأعمال لا تنتمي للدراما العراقية على الاطلاق، وأن العراق مليء بالأفكار والفنانين والكفاءات،  اضافة الى توفر النصوص الجيدة والدعم المالي، ما يعني عدم وجود اي مبرر للتدهور الذي أصاب الدراما العراقية".
من ناحيتها ترى الاعلامية رفيف الحافظ، أن "لهذه المهرجانات أثرا كبيرا على الشخصيات الفنية والاعلامية باعتبارها تعطي دافعا اكبر للنجاح".

وعزت الحافظ تراجع الدراما العراقية الى "شح دعم المؤسسات الحكومية للفنان".

يذكر أن الحفل اختتم بتوزيع الجوائز على الفنانين والاعلاميين، واستهل تقديم الجوائز بتخصيص جائزة قدمت الى القائد العام للقوات المسلحة، تسلمها نيابة عنه المتحدث باسم القائد العام اللواء يحيى رسول، وشمل الحفل تكريم مجموعة من الفنانين والإعلاميين.