إيناس طالب: على الفنان أن يصون شهرته بالالتزام واحترام الجمهور

ثقافة وفن
  • 10-02-2022, 16:50
+A -A

بغداد- واع- فاطمة رحمة
أكدت الفنانة إيناس طالب، اليوم الخميس، أن نقابة الفنانين تعيش أفضل حالاتها في الوقت الحاضر، وبوسعها تقديم مكتسبات أكثر من المتحقق، فيما شددت على وجوب أن يصون الفنان شهرته بالالتزام واحترام الجمهور.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأكدت طالب لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "نقابة الفنانين تمر بأفضل حالاتها في الوقت الحاضر، وأن مجلس النقابة قادر على تحقيق مكتسبات أكبر من المتحقق"، مشيرة الى ضرورة أن "تكون النقابة عادلة في منح إجازة الأعمال السينمائية والتلفزيونية والغنائية والتشكيلية والمسرحية، من خلال جدول محسوب في الشعب الفنية التابعة للنقابة".
وعن مسيرتها الفنية قالت، إن "شخصيتها الفنية تبلورت من خلال القراءات المبكرة، وتكاملت مع العمل المهني والدراسة الأكاديمية، إذ جمعت بين التمثيل والإعلام"، مشيرة الى أهمية أن "يصون الفنان شهرته بالالتزام واحترام الجمهور وزملاء العمل".
ونوهت، بأن "ردود أفعال الناس تتباين بشأن أعمالها الفنية، وأنها تحترم جميع الاراء"، مبينة أنه "لابد أن يتوفر في الفنان الناجح عدد من الشروط، منها المواظبة والجدية".
وأكدت طالب، أنها "صنعت نفسها بنفسها، وأنها تقتدي بالممثلة العالمية ميريل ستريب، ومواقف الممثلة جينا لولو بريجيدا؛ وأن هاتين الممثلتين تحملان رسالة فنية وإنسانية".
وتابعت أن "أكثر مصمم أزياء يروق لها هو المصمم سيف العبيدي، وصانع جمال النجوم علي إسماعيل"، مؤكدة أن "بعض البرامج التلفزيونية تمثل خصوصية مهمة في حياتها، ومن بين هذه البرامج، برنامج "بلا إحراج" الذي قدمته على قناة السومرية، وبرنامج "رمضان عراقي" الذي قدمته على قناة العراقية".