افتتاح قاعة مسرح الجامعة الكبير في الموصل

ثقافة وفن
  • 8-02-2022, 14:36
+A -A

بغداد –واع
أعلنت جامعة الموصل، اليوم الثلاثاء، افتتاح قاعة مسرح الجامعة الكبير في المحافظة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال وكيل وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي خلال الافتتاحية التي حضرها مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بحضور رئيس جامعة الموصل قصي كمال الدين الأحمدي وكلا من Jim Sawatzky و Hugo De Vries عن منظمة undp وممثلين عن محافظة نينوى ومسؤولين أمنيين ومدراء عدد من دوائر المدينة ورؤساء جامعات ( نينوى ، التقنية الشمالية ،الحمدانية وتلعفر) وأعضاء مجلس الجامعة وممثلين عن بنك التنمية الألماني (KFW)، وتم اليوم في ظل حملة الاعمار التي تشهدها الجامعة، افتتاح قاعة مسرح الجامعة الكبير".
وأشاد وكيل وزير التعليم العالي لشؤون البحث العلمي "بجهود رئاسة جامعة الموصل وبالتعاون مع الجهات الداعمة والمانحة الدوليين في إعادة الحياة الى أبنية ومنشآت الجامعة".
وتم عرض فلم وثائقي عن مراحل إعمار قاعة المسرح الكبير ثم مقطوعة موسيقية لعازف الناي الفنان بشار كاظم الذي كان أول عازف دخل الحرم الجامعي بعد التحرير وأدى عزفاً منفرداً على اطلال وآثار الدمار الذي خلفه داعش الارهابي بعد حرقه وتدميره للمكتبة المركزية والقاعة الكبرى في الجامعة آنذاك. 
واختتمت الاحتفالية بعرض مسرحي كبير بعنوان العودة من اداء مجموعة كبيرة من اساتذة وطلبة كلية الفنون الجميلة من اخراج الدكتور منقذ البجدلي رئيس قسم التربية الفنية بكلية الفنون الجميلة.