البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة يطلقان حملة لإغاثة النازحين

محلي
  • 27-01-2022, 10:52
+A -A

بغداد-واع
أطلق البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية، اليوم الخميس، حملةً لإغاثة النازحين.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر بيان مشترك للبنك المركزي ورابطة المصارف تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "تمَّ إطلاق حملة لإغاثة العائلات النازحة في المخيمات الموجودة بإقليم كردستان، عبر صندوق المبادرات المجتمعية "تمكين"، للتخفيف من معاناتهم  خلال فصل الشتاء الحالي". 
وأضاف،أنه "تمَّ توزيع أغذية تكونت من 30 طناً من المواد الأساسية التي تحتاجها العائلة، بالإضافة إلى أغطية ومدفأة لكل عائلة والبالغ عددها 3 آلاف، في مخيمات أربيل ودهوك والسليمانية، لمواجهة البرد القارس، بحضور ممثلي البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة وممثلي المصارف الخاصة ووزارة الهجرة والمهجرين في حكومتي بغداد وإقليم كردستان".
وقال محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف بحسب البيان، إنه "من اجل التخفيف عن أبناء شعبنا من النازحين الذين واجهوا ظروفاً صعبة خلال موجة البرد القارس، قام البنك المركزي ورابطة المصارف الخاصة بتوزيع إغاثة عاجلة لتحسين أوضاعهم الإنسانية". 
وتابع، أنَّ "صندوق المبادرات المجتمعية تحت إشراف البنك المركزي يقدم الدعم الكامل لجميع فئات المجتمع بدون استثناء، ولكنه يركز على الفئات الأكثر هشاشة والتي تحتاج إلى دعم عاجل"، مؤكداً، أن "صندوق المبادرات المجتمعية سيستمر بتقديم الدعم لتمكين الناس في هذه المخيمات من أجل العودة إلى حياتهم الطبيعية وممارسة انشطتهم التجارية". 
فيما أشار رئيس رابطة المصارف الخاصة العراقية وديع الحنظل، الى أنَّ "رابطة المصارف الخاصة تفتخر بشراكتها الستراتيجية مع البنك المركزي، إذ أن مجلس إدارة صندوق تمكين عقد اجتماعاً عاجلاً  تحت قيادة محافظ البنك المركزي من اجل اطلاق حملة اغاثة للتخفيف عن معاناة النازحين بسبب البرد القارس". 
ولفت الى أن "القطاع المصرفي مازال هو الداعم الحقيقي للمجتمع، عبر المبادرات المجتمعية المستمرة منذ العام 2015 وحتى الآن".