مدينة بوسان تتقدّم بطلب لاستضافة معرض إكسبو العالمي لعام 2030

منوعات
  • 19-01-2022, 07:48
+A -A

بغداد-واع
تطمح مدينة بوسان لاستضافة معرض "إكسبو" العالمي لعام 2030، والذي ستستمر فعاليّاته من الأول من ايار حتى 30 أكتوبر من عام 2030، في ميناء بوسان الشمالي بدعم كبير من الحكومة الكورية.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ومن خلال استضافة معرض "إكسبو" العالمي لعام 2030 في بوسان في أعقاب استضافة مدنية دبي معرض "إكسبو" العالمي لعام 2020 والاستضافة المُقرّرة لمعرض "إكسبو" العالمي لعام 2025 في كانساي بمدينة أوساكا اليابانية، ستقدم كوريا رؤية عالمية للتحولات النموذجية في المستقبل تحت شعار "تحويل عالمنا، والمضيّ قدماً نحو مستقبلٍ أفضل"، مع ثلاثة مواضيع فرعية من قبيل الكوكب المستدام، والتكنولوجيا للبشرية ومنصة للمشاركة والاهتمام.
في الوقت الحالي، يُقام معرض "إكسبو" العالمي لعام 2020 دبي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، في خطوة تشكّل سابقةً في منطقة الشرق الأوسط. ويُعبّر الجناح الكوري، المُزين بـ 1597 مكعباً دواراً، عن ديناميكية كوريا في قيادة الثورة الصناعية الرابعة ومشاركة الرؤية المستقبلية مع البشرية ككل تحت شعار "كوريا الذكية، تنقل العالم إليك".
هذا وتشتهر مدينة بوسان بكونها إحدى المدن الأكثر ديناميكيةً في العالم، وتسترعي الاهتمام بفضل تاريخها في التحول من بلدةٍ مليئة باللاجئين من الحرب الكورية إلى مركزٍ تجاري وثقافي نابض بالحياة.
كما تشكّل المدينة حالياً مركزاً للنقل والخدمات اللوجستية، حيث تحتوي على ثاني أكبر ميناء للشحن العابر في العالم والذي يوفر وصولاً سهلاً بفضل السكك الحديدية، والطرقات، والموانئ، والمطارات. وفي الوقت نفسه، تشهد بوسان تحوّلاً إلى مدينة عالمية تتباهى بالانفتاح، واتساع الأفق، والتنوع على أساس موسيقى البوب الكورية والأفلام والألعاب، كما سيتم تجهيزها في المستقبل القريب أيضاً بالبنية التحتية لتصبح بالتالي مدينة ذكية صديقة للبيئة بتكنولوجيا رقمية.
وستُمكّن استضافة بوسان معرض "إكسبو" العالمي لعام 2030 لهذه المدينة من أن تُصبح مدينة ملهمة تقود التحول التاريخي لكوريا مرة أخرى.
كما سيوفر معرض "إكسبو" العالمي في بوسان لعام 2030 الوقت والمكان المناسبين ليجتمع فيه المواطنون العالميون ويشرعوا في الحديث حول التحولات الكبرى نحو مستقبل أفضل للبشرية.
لطالما كان معرض "إكسبو" العالمي ينشر الأمل والرؤية للبشرية، بمعزل عن العرق والمنطقة والجيل والجنس.
لدعم معرض "إكسبو" العالمي لعام 2030 في بوسان، يُرجى الانضمام إلى جهودنا من أجل "تحويل عالمنا، والمضيّ قُدُماً نحو مستقبل أفضل".