توجيه من رئيس وزراء الأردن بتذليل العقبات أمام المستثمرين العراقيين

سياسية
  • 17-01-2022, 19:21
+A -A

بغداد - واع
أعلن السفير حيدر العذاري، اليوم الإثنين، توجيه رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، بتذليل العقبات التي يواجهها المستثمرون العراقيون في المملكة، وفق ما تسمح به القوانين والتعليمات.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكرت سفارة جمهورية العراق في عمان في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "السفير العذاري التقى الخصاونة، برفقة الملحق التجاري العراقي نبيل الكربولي ورئيس مجلس الأعمال العراقي ماجد الساعدي وعدد من أعضاء المجلس ومستثمرين وصناعيين عراقيين بارزين".
وأضافت، أنه "بحث العذاري مع الخصاونة العلاقات الاقتصادية بين البلدين وملف الاستثمار على وجه الخصوص، لا سيما ما يتعلق بالمستثمرين العراقيين في المملكة، في اللقاء الذي حضره وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي ووزير الاستثمار خيري عمرو ورئيس غرفة صناعة الأردن فتحي الجغبير".
وذكر البيان، أن "أجواء الاجتماع كانت إيجابية، إذ وجه رئيس الوزراء الأردني بدعم الجهود التي تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتذليل العقبات التي يواجهها المستثمرون العراقيون في المملكة وفق ما تسمح به القوانين والتعليمات ذات الصلة".
من جانبه، أكد الخصاونة أن "الملك عبدالله الثاني يولي الاستثمار أهمية قصوى، ويسعى إلى تعزيز العلاقة التكاملية مع العراق وفي إطار التعاون الثلاثي ما بين الأردن ومصر والعراق في مختلف المجالات، آملا بتسريع وتيرة إنجاز المشاريع المشتركة بين البلدين أكثر وأكثر"، لافتاً إلى أن "معرض الصناعات الأردنية الذي أقيم أخيراً في بغداد، يترجم متانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين".