وزير النفط: الحكومة تولي اهتماماً كبيراً للتحول إلى استخدامات الطاقة النظيفة 

اقتصاد
  • 17-01-2022, 15:06
+A -A

بغداد - واع
أكد وزير النفط إحسان عبد الجبار، اليوم الاثنين، أن الحكومة تولي اهتماماُ كبيراً للتحول إلى استخدامات الطاقة النظيفة، فيما أشار إلى أن المضي في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة له مردودات اقتصادية.
وذكر بيان صدر من وزارة النفط تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الوزير يشارك وشركة النفط الوطنية في أعمال (أسبوع ابوظبي للاستدامة 2022) الخاص بالتحول نحو الطاقة النظيفة، الذي انطلقت أعماله اليوم في دولة الإمارات العربية المتحدة بحضور وزراء وسفراء ومتخصصين في مجال الطاقة".
ونقل البيان عن وزير النفط قوله: إن "حكومة العراق تولي اهتماماً كبيراً للتحول إلى استخدامات الطاقة النظيفة من خلال تنفيذ مشاريع كبيرة بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة"، مشيراً الى أن "الرؤية المستقبلية لهذه المشاريع تتلاءم مع التوجهات العالمية نحو تقليل الانبعاثات والحفاظ على البيئة والمناخ، فضلاً عن التوجه العالمي لتقليل استخدام الوقود الأحفوري والاستفادة من الطاقات الطبيعية المتوفرة مثل الطاقة الشمسية والرياح".
وأكد، أن "مضي الحكومة في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة، له مردودات اقتصادية أيضاً إذ يقلل من الانفاق على إنتاج الطاقة ويحقق التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني".
وكانت فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل 2022، انطلقت اليوم في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن "أسبوع أبوظبي للاستدامة"، وتستمر الفعاليات التي تركز على موضوعات الطاقة والاستدامة وتستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" إلى 19 كانون الثاني الحالي، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض،حيث تشارك 7 دول في فعاليات القمة.
 وتعرض من خلال أجنحتها أحدث ابتكارات وتقنيات الطاقة النظيفة والاستدامة وتقدم القمة منصة تسهم في التواصل وإبرام الشراكات بين الأسواق الناشئة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا من جهة، والمستثمرين في مجال التكنولوجيا من أوروبا وأميركا الشمالية وآسيا من جهة أخرى، ما يجعل القمة ملتقىً يجمع التقنيات المبتكرة من كل أنحاء العالم بحيث يسهل اكتشافها والعمل على تسريع وتيرة التنمية المستدامة والمساعدة في معالجة تحديات تغيّر المناخ.