العمليات المشتركة تعلن تفاصيل خطة معالجة الفراغات بين المركز والإقليم

أمن
  • 16-01-2022, 14:20
+A -A

بغداد – واع – آمنة السلامي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأحد، تفاصيل خطتها الأمنية لمعالجة الفراغات بين المركز والإقليم، فيما حدد أسبقيتين لمعالجة هذه الفراغات.

وقال نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الامير الشمري، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشكلة الفراغات الأمنية بين الإقليم والمركز تتم معالجتها بأسبقيَّتين، الأولى التي شرعنا بتنفيذها هي العمليات المشتركة بين الجيش والبيشمركة وتبادل المعلومات الاستخبارية والاستطلاع المسلح بهذه المناطق، مع وجود مراكز التنسيق المشترك في خانقين وكركوك ومخمور والكسك، إضافة الى المركزين الرئيسين في بغداد وأربيل". 

وأضاف، أن "الأسبقية الثانية، يجري العمل عليها، وهي تشكيل لواءين مشتركيْنِ من الجيش والبيشمركة لمسك وسد الفراغات بواسطة هذين اللواءين".

وأشار إلى، أن "العمليات الامنية مستمرة لمتابعة الخلايا الارهابية في الفراغات الأمنية بين قيادات العمليات في ديالى ونينوى وغرب نينوى والمقر المتقدم للعمليات المشتركة / كركوك مع قيادات المحاور الثمانية للبيشمركة".

وأكد، أنه "جارية الاستفادة من المشاهدات اليومية للكاميرات الحرارية التي تم نشرها في قواطع العمليات وكذلك الطائرات المسيّرة مع تنفيذ ضربات جوية مستمرة للقضاء على الزمر الارهابية".