أمين عام أوبك: نتطلع لاجتماع الدول الأعضاء وشركائنا خارج المنظمة في بغداد

اقتصاد
  • 6-01-2022, 20:56
+A -A

بغداد - واع
أعرب الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، محمد باريكندو، اليوم الخميس، عن تطلعه لإجتماع الدول الأعضاء والشركاء خارج المنظمة في بغداد.
وقال باريكندو، في تصريح نشرته وزارة النفط العراقية، وحصلت وكالة الأنباء العراقية (واع) على نسخة منه: "نقدم امتناننا الكبير للحكومة والعراقيين الابطال للحفاظ على معلم قاعة الشعب في بغداد"، مضيفاً: "نحن في اوبك فخورون بالقيادة العراقية في هذه المنظمة والجهد المبذول في الصناعة الدولية للنفط".
وتابع: "بالنيابة عن دول الاعضاء نقدم شكرنا الكبير لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ووزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل وجميع العاملين في الحكومة".
وأعرب، عن شكره إلى "كل من ساعد على الحفاظ واعادة تأهيل معلم قاعة الشعب الذي تم انشاؤه في 1997 والحفاظ عليه".
وختم بالقول: "نتطلع ان نجتمع هنا مع جميع دول الاعضاء وجميع شركائنا خارج تحالف اوبك والقائمين على الصناعة الدولية للنفط".
ووصل الأمين العام لمنظمة (أوبك)، محمد باريكندو، مساء اليوم الخميس، إلى العاصمة بغداد في زيارة يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين.
وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النفط في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وصل إلى العاصمة بغداد"، مشيراً الى أن "الأمين العام سيلتقي خلال زيارته الى العراق عدداً من المسؤولين في الحكومة ووزارة النفط".
وأضاف البيان ، أن "باريكندو سيزور أيضاً عدداً من المواقع التاريخية والعتبات المقدسة، إضافة إلى بناية قاعة الشعب في بغداد التي استضافت الاجتماع التأسيسي للمنظمة عام 1961".