قراءة في نتائج الجولة الـ16 من الدوري الممتاز

رياضة
  • 2-01-2022, 11:26
+A -A

بغداد- واع- حسين عمار 
وصف المحلل الكروي صفوان عبد الغني نتائج الجولة الـ16 بالواقعية، مبيناً، أن أهم المباريات جاءت لصالح المتصدر .

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال عبد الغني في تصريح لوكالة الأنباء العراقية ( واع ): إن " أكبر المستفيدين في هذه الجولة هو فريق الشرطة خصوصاً بعد خسارة نفط الوسط والجوية ، لكن الجانب المميز الذي حضر في هذا الدور هو عودة فريق الزوراء بعد فوزه على نفط الوسط وهي التي اعادت الزوراء الى سكة الانتصارات".
واضاف عبد الغني ان " خسارة سامراء امام اربيل واستمراره بنزيف النقاط عمقت من جراحاته بالدوري كما ان تغيير الكادر التدريبي يمكن ان يلقي بظلاله على الفريق لكنه يحتاج الى الوقت، فيما حقق نفط ميسان نتائج مميزة في آخر مباراتين  مع المدرب أسعد عبد الرزاق بعد فوزه على الطلبة وايضاً فوزه على الكهرباء وهو يحسب لادارة النادي بعد التغيير الذي اجرته في مؤخراً". 
وتابع عبد الغني حديثه، أن " خسارة أمانة بغداد من المتصدر  فريق الشرطة المميز من خلال  النتائج والأداء وفوز الزوراء على نفط الوسط نتيجة مميزة للفريق وتحسب للاعبين والملاك التدريبي وهو فوز مهم جداً بعد الانتكاسة الاخيرة أمام النفط".
واوضح عبد الغني أن " تعادل الميناء والنجف منطقي لما يعيشه الفريقان من ظروف كذلك تعادل الصناعة وزاخو  نتيجة منطقية وفوز الكرخ  على الديوانية  فوز مهم جداً  على ملعب الديوانية كذلك استمرار القاسم بالنتائج المميزة على ارضه بفوزه على فريق نفط البصرة الفريق العنيد وهي ثلاث نقاط مهمة ".
واشار عبد الغني الى أن " عودة الطلبة الى سكة الانتصارات وتواجده في المركز الرابع يحسب لقحطان جثير ولكتيبته بعد العروض المميزة الذي قدمها خلال المرحلة الاولى ، فيما وصف خسارة القوة الجوية امام النفط بالانتكاسة التي عمقت من جراحاته من شأنها ان تخلق مشاكل كبيرة داخل البيت الجوي والتي لاتصب الا في مصلحة المنافسين ".
فيما قال المحلل الكروي خلف كريم: إن " الجولة الـ16 كانت مثيرة جداً وسجلت فيها حصيلة جيدة من الاهداف وصلت الى 23 هدفاً، اي بمعدل أكثر من هدفين لكل مباراة، كما ان كل الفرق لعبت لصالح فريق الشرطة الذي فاز على امانة بغداد عن جدارة واستحقاق  وبقي في الصدارة ووسع الفارق مع اقرب منافسيه الزوراء بعد خسارة القوة الجوية امام فرق النفط ".
واضاف كريم، أن " فريق الطلبة استعاد توازنه واحتل المركز الرابع اما فريق نفط الوسط فقد أهدر الكثير من النقاط واهم النتائج كان فوز الشرطة وخسارة الجوية فيما استطاع الزوراء العودة الى المركز الثاني ".
واشار كريم الى ان " فوز القاسم على نفط البصرة يعد واحداً من ابرز نتائج هذا الدور فيما حقق فريق الكرخ اول فوز له بالدوري على حساب الديوانية ،اما فريق سامراء الذي بقي قابعاً في اسفل الترتيب ولم يحقق اي فوز حتى الجولة 16 من الدوري"، موضحاً أن" نفط ميسان حقق الفوز الثاني توالياً على الطلبة والكهرباء وهو يسير في الطريق الصحيح، اما بطل الجولة فهو فريق الشرطة وبفارق 11 نقطة عن الزوراء الثاني و12 نقطة عن الجوية مع مباراة مؤجلة للزوراء ".