ليلة الميلاد.. تبطل الحرب وينبت الحب

ثقافة وفن
  • 24-12-2021, 23:30
+A -A

بغداد - واع -  فاطمة رحمة
اكتظ شارع المنصور الرئيسي وسط بغداد بفرح نابع من لون الطيف العراقي، يشاركون المسيحيين فرحتهم باعياد الميلاد في كنيسة انتقال مريم العذراء اليوم الجمعة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الاب مدين شامل لوكالة الانباء العراقية (واع): " هذا العيد فرحة للجميع، ترفرف خلاله الملائكة ممجدة ميلاد السيد المسيح.. المجد لله في العلى وعلى الارض السلام"، مؤكدا  انه "امل جديد بالعيش شركاء في وطن الايمان" .
ومن الكورال الكنسي قالت نور براء : "دعونا نسبح بعيد الفرح وليلة الميلاد وهي راحة للنفس الجموع تصلي لله ابتهاجا بميلاد السيد المسيح" .
ومن المصلين اكدت ماري طوبيا " الكل مسيحيون ومؤمنون من الديانات الاخرى ، يحتفلون بعيد ميلاد السيد المسيح".
كما اشارت تمارا موفق الشماشة وهي معلمة وعضوة كورال كنيسة "انتقال مريم العذراء" الى ان "ولادة يسوع ثابت زمني يؤسس للايمان المطلق".
كما اصدر راعي ابرشية مار أدي للكلدان في كندا روبرت سعيد جرجيس قائلا: " في خضم التحديات الكبيرة التي تواجه عالم اليوم عموما، غدت الحاجة الى البحث عن مصادر للشعور بالامان والسلام والطمأنينة، سبيلا لا محال منه، ودعت هذه الحاجة البعض الى اختلاق حلول وصلت حد التطرف ، وكان الانسان هو سيد التاريخ الا ان هذا اسقط الانسان في تيهان ذي ابعاد جديدة.
وتابع: "الامل هو اخر ما يموت" لذا فاننا بالميلاد امام البدايات الجديدة دوما حينما نرتل سوية: ليلة الميلاد يمحى البغض، ليلة الميلاد تزهر الارض، تبطل الحرب ينبت الحب".