طلبة جامعة السليمانية يطلقون حملة لإعادة الحياة لمكتبة بيره مكرون

محلي
  • 20-12-2021, 15:32
+A -A

السليمانية - واع - احمد جاسم  

أطلق طلاب الجامعة التقنية في السليمانية، اليوم الاثنين، حملة لإعادة الحياة لمكتبة بيره مكرون في المحافظة والتي تعرضت الى الحرق مؤخراً.

وذكر مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "عدداً من طلبة قسم الإعلام التقني في جامعة السليمانية التقنية، أطلقوا حملة تحت عنوان (الكتاب لبناء المستقبل)، وتهدف الى جمع أكبر عدد من الكتب وبمختلفِ العناوين العلميةِ والثقافيةِ والأدبية، وإرسالها إلى مكتبةِ بيره مكرون التي تعرضت الى الحرق والدمار مؤخراً بسبب الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة".


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام

من جانبه، أكّد عميد كلية التقنيات الإدارية حكيم عثمان، أن "هذه المبادرة رائعة بالنسبة للكتاب والطلبة وكذلك للمجتمع، لأن دور الجامعة لا يقتصر  على التدريس فقط، بل على خدمة المجتمع من الجانب الثقافي أيضا"، مشيراً الى أن "هذه المبادرة تأتي لجمع كتبٍ واصدارات في مجالاتٍ عدة، اهمُها الأدبُ والتاريخ والتربية والشعرُ والسياسة، الى جانب الأطاريح الدراسية والبحوثِ العلمية".

من جانبه، أوضح استاذ الإعلام التقني في جامعة السليمانية التقنية هزار محمد، أن "الحملة تهدف الى ايصال رسالة للمجتمع بأن طلبة الجامعة هم جزء من هذا المجتمع لم يأتوا إلى الجامعة للدراسة فقط بل هم أيضاً عضو فعّال ومؤثّر في المجتمع ومساهمين في بنائه".