التجارة تطلق وجبة جديدة من مادة الحنطة في 5 محافظات

اقتصاد
  • 12-12-2021, 18:04
+A -A

بغداد - واع
أعلنت وزارة التجارة، اليوم الأحد، إطلاق وجبة جديدة من مادة الحنطة في خمس محافظات، فيما أشارت إلى أنها تتابع تجهيز الطحين واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينه للمواطنين.
وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير التجارة علاء الجبوري ترأس اليوم، اجتماعا مع المديرين العامين لشركة الحبوب والمالية والرقابة التجارية".
ووجه وزير التجارة، خلال الاجتماع، بإطلاق وجبة جديدة من مادة الحنطة المحلية في المطاحن الأهلية والحكومية ضمن محافظات الديوانية وذي قار والمثنى والديوانية وميسان".
وأكد الجبوري أن "اطلاق هذه الوجبة يأتي في اطار مساهمة الوزارة في تخفيض اسعار مادة الطحين في الاسواق المحلية، فضلا عن الاستمرار في تجهيز مادة الطحين ضمن البطاقة التموينية".
وأضاف، أن "المحافظات الاخرى ستحظى بنفس الدعم المقدم من قبل الوزارة وضمن خطة التسويق التي تعدها شركة تصنيع الحبوب لكن دراسة واقع حال الاسواق المحلية ومستوى الاسعار فيها، أدى الى اقرار هذه المحافظات وبالتالي جميع المحافظات العراقية مشمولة بخطة الوزارة الخاصة بتجهيز مادة الطحين"، مشيرا إلى أن "الوزارة تتابع تجهيز الطحين واتخاذ الاجراءات اللازمة لتأمين هذه المادة للمواطنين".
وكانت وزارة التجارة قد أعلنت في وقت سابق، عدة إجراءات وآلية لتوفير مادة الطحين بالأسواق المحلية وسد حاجة المواطنين منها، كما وضعت إجراءات لمعالجة ارتفاع الأسعار.