إحصائية نتائج العراق في بطولة العرب للمبارزة

رياضة
  • 12-12-2021, 13:19
+A -A

بغداد – واع 

شهدت منافسات اليوم الأول والثاني من بطولة العرب للمبارزة والتي تجري منافساتها في محافظة السليمانية للفترة من 11/14 من الشهر الحالي ، نيل لاعبو منتخب العراق نتائج متقدمة . 

وقال عضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة وعضو الاتحاد العراقي المركزي للمبارزة  رحيم حلو لوكالة الانباء العراقية (واع)، إن " المبارز علي ليث  حصل على المركز الثالث مناصفة مع الكويتي علي عباس في فعالية سلاح الشيش فيما حصلت اللاعبة   نور اكرم على المركز الثاني بفعالية سلاح الشيش ونالت اللاعبتان شمس عبد العزيز وسالي شامل على المركز الثالث بالفعالية نفسها". 

وأضاف حلو أن " المبارز علاء حسين  حصل على المركز الثاني فعالية سيف المبارزة  فيما جاء عباس عبد الواحد ثالثاً مناصفة مع الكويتي  احمد زياد" ، مضيفاً، أن "منافسات اليوم الثاني شهد تحقيق العراق أول وسام ذهبي ( فرقي ) للرجال بعد أن تمكَّن من تحقيق فوز مثير على المنتخب الكويتي بنتيجة 45-36 ونال المنتخب السوري المركز  الثالث ".

وأشار حلو إلى أن  "لاعبات منتخب العراق النسوي وضمن فعالية السيف العربي حققن الفوز على المنتخب السوري وبنتيجة 45 -32".

وانطلقت الجمعة منافسات البطولة العربية بالمبارزة للنساء والرجال لفعاليات سلاح الشيش و سيف المبارزة و السيف العربي ، التي ينظمها الاتحاد العربي للّعبة بالتعاون مع الاتحاد العراقي المركزي بمشاركة 9 دول هي: الامارات ، قطر ، الكويت ، لبنان ، الاردن ، سوريا ، فلسطين ، اليمن والبلد المضيِّف العراق.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليغرام