طقس العراق.. أمطار وارتفاع في درجات الحرارة الأسبوع الحالي

محلي
  • 5-12-2021, 10:31
+A -A

بغداد – واع

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، حالة الطقس في العراق للأيام القادمة، فيما توقعت تساقط أمطار مع ارتفاع في درجات الحرارة الأسبوع الحالي.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "طقس يوم غد الاثنين سيكون صحواً مع بعض الغيوم في عموم البلاد، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد، حيث ستسجل درجات الحرارة العظمى في السليمانية 17 وبغداد 22 والموصل 21 وكربلاء المقدسة 23 والبصرة 27".

وأضاف البيان، أن "يوم الثلاثاء سيكون الطقس غائماً جزئياً في عموم البلاد، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية من البلاد".

وأشار إلى أن "طقس يوم الاربعاء سيكون غائماً جزئياً وأحياناً غائماً في المنطقة الوسطى، وسيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً يتحول تدريجياً الى غائم جزئي وأحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر متفرقة تكون رعدية أحياناً كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية منها، فيما سيكون طقس المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلا في المنطقة الوسطى وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، بينما سترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية من البلاد".

وتابع أن "طقس يوم الخميس المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، فيما سيكون طقس المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلاً في عموم البلاد".

وأدناه جدول بدرجات الحرارة ليوم غد الاثنين وحالة الطقس للأيام المقبلة:


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام