حراك حكومي لتطوير الصناعة الورقية وتشغيل معمل المستلزمات المدرسية في التاجي

محلي
  • 28-11-2021, 12:27
+A -A

بغداد ـ واع ـ نصار الحاج 

كشفت وزارة الصناعة، اليوم الأحد، عن التوجه لفتح خطوط جديدة لإنتاج الورق الصحي وورق الـA4، فيما أشارت الى إحالة مصنع ورق ميسان للاستثمار والسعي لتشغيل معمل المستلزمات المدرسية بالتاجي.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الصناعة لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الوزارة تبنت ضمن خطة العام 2020 إعادة تأهيل وتشغيل المصانع المتوقفة في عموم العراق، واستطاعت خلال الفترة الماضية افتتاح العديد من المصانع وتشغيلها بامكانيات ذاتية أو من خلال تخصيصات الخطة الاستثمارية، فضلاً عن الشراكة والاستثمار مع شركات القطاع الخاص".

وأوضح، أن "المصانع الورقية كانت ضمن الخطة، ومؤخراً تمَّ الإعلان عن تشغيل خط إنتاج الدفاتر الورقية في مصنع ورق البصرة التابع الى الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية بطاقة 8 آلاف دفتر يومياً بعد توقفه لسنوات"، لافتاً، الى أن "الدفاتر المنتجة في مصنع ورق البصرة مطروحة للبيع بالفئات كافة وبأسعار مناسبة جداً".

وأشار، إلى "المساعي لتشغيل خطوط أخرى في المصنع منها الورق الصحي وأطباق البيض وورق الـ A4   بالامكانيات المتوفرة أو من خلال الاستثمار مع شركات القطاع الخاص"، مؤكداً، أن "الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية أعلنت عن فرصة استثمارية لتأهيل وتشغيل مصنع ورق ميسان المتوقف منذ سنوات، علاوة على سعيها لتشغيل مصنع المستلزمات المدرسية في التاجي ببغداد بعد فسخ العقد مع الشركة المستثمرة لتلكئها في العمل".

وتابع، أن "الوزارة تعمل على اعادة تدوير عجلة الانتاج في المعامل كافة بعموم البلاد لتوفير المنتجات المحلية وانعاش الصناعة العراقية".