نظير شارع المتنبي يستأنف أنشطته في ميسان

ثقافة وفن
  • 21-11-2021, 11:35
+A -A

ميسان ـ واع ـ شذى السوداني
استأنف الرصيف المعرفي في محافظة ميسان أنشطته الثقافية والفنية بعد انقطاع دام عامين بسبب جائحة كورونا، إذ يُعَدُّ الرصيف نظيرَ شارع المتنبي في بغداد، ويقع على حافة نهر دجلة بمركز مدينة العمارة وأمام باب سوق العمارة.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال الفنان التشكيلي محمد الرسام لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الرصيف المعرفي نقطةُ التقاء المثقفين والأدباء والفنانين بمختلف الاتجاهات، ويقف بينهم على مسافة واحدة ويفتح ذراعيه لكل خطاب ثقافي".
بدوره، ذكر الكاتب حازم المحمداوي، أن "مجموعة من شباب محافظة ميسان في العام 2014 قرروا تأسيس مشروع ثقافي يُعدُّ نافذةً لمواهبهم وتطلعاتهم، وتمَّ اختيار حديقة النافورة في شارع دجلة مكاناً له".
من جانبه، أكَّد الفنان حسام العلي، أن "الرصيف المعرفي شهد مشاركات واسعة في مختلف ألوان الثقافة والأدب والفن، وتضمن، معارضَ للكتاب وعروضاً مسرحية وسينمائية وموسيقية، ورسوماً ومعارضَ للتصوير الفوتوغرافي، ومرسماً ومكتبةً للأطفال".
وأضاف، أن "فعاليات الرصيف تضمَّنت، توزيع 50 شتلة زراعية بين الأسر، وتقديم هدايا للأطفال من الفرق التطوعية فضلاً عن تقديم مَلازم دراسية لطلاب السادس الإعدادي".
من جانبه، أشار الفنان حيدر الرسام الى أنه "تمَّ تشكيل لجان تنظيميّة لفعاليات الرصيف المعرفي، وأن هذه اللجان متخصصة في مجالات المسرح والسينما والفن التشكيلي ورسوم الأطفال والتصوير الفوتوغرافي، إضافة الى لجنة الأعمال اليدوية النسوية"، مؤكداً، أن "عمل اللجان التنظيمية أسفر عن نجاح مختلف فعاليات الرصيف المعرفي".