بريطانيا تجدد إدانتها لمحاولة اغتيال الكاظمي وتؤكد دعمها لأمن واستقرار العراق

سياسية
  • 11-11-2021, 20:57
+A -A

بغداد - واع
جدد السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، اليوم الخميس، إدانة بلاده لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما أكد دعم بريطانيا لأمن واستقرار العراق.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل في مبنى الوزارة ببغداد، السفير البريطانيّ لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون"، لافتا الى أن "الجانبين بحثا سُبُل تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، والتطوُّرات السياسيّة على الساحتين الإقليميَّة، والدوليَّة، واستعرض الجانبان التطورات في العراق والمنطقة، وأهميّة التعاون والتنسيق بين البلدين، بما يخدم السلم والاستقرار المحليّ والإقليميّ".
وأكَّد الوزير بحسب البيان، أنَّ "العراق ينطلق نحو علاقات مُتوازنة تستند إلى العمل المُشترَك مع الأصدقاء في المُجتمع الدوليّ لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة وتخفيف حدة توتراتها، ودعم التعاون في مجالات الاقتصاد والصحة والبيئة ومُكافحة الفساد والتكاتف في مُواجهة تحديات الإرهاب والتطرف".
من جانبه أكَّد السفير البريطانيّ اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الثنائيّ بين بغداد ولندن، وأنَّ بلاده تدين وبشدة الهجوم الذي استهدف سكن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ويدعمون الحكومة العراقية في تحقيق الأمن والاستقرار".