وزير الثقافة لـ (واع): هيئة الآثار رفعت تقريراً حول المنقبين الألمان وتطمح لاستئناف أعمالها

ثقافة وفن
  • 3-11-2021, 18:31
+A -A

بغداد - واع - وسام الملا/ تصوير: صفاء علوان

أكد وزير الثقافة حسن ناظم، اليوم الأربعاء، أن الترجمات العريقة شاهد على العلاقات الثقافية بين العراق وفرنسا وألمانيا، فيما أشار إلى أن هيئة الآثار رفعت تقريراً حول المنقبين الألمان وتطمح لاستئناف أعمالها.
وقال ناظم خلال موتمر صحفي مشترك على هامش ليالي دجلة للفلم القصير بحضور السفير الفرنسي أريك شوفالييه والالماني مارتن ياغر حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "علاقاتنا الثقافية لم تتوقف مع فرنسا والمانيا". 
ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وأضاف أن "هذا الفن الجميل السينمائي جاء لدعم الفنانين والمواهب العراقية". 
وأشار الى أن "الوزارة لا تدخر جهدًا في توفير فرص التعاون مع تلك البلدان"، لافتا الى ان "العراق عاشق للفن والادب والمهرجان فسحة كبيرة للتعاون المشترك بين فرنسا والمانيا". 
وأعرب ناظم عن شكره للجهود المبذولة في الاعمال الاسينمائية"، مؤكدا مواصلة العمل المشترك".
ورداً على سؤال لمراسلة وكالة الأنباء العراقية أشار ناظم إلى أن "لدينا تعاوناً فنياً مع فرنسا وألمانيا وهناك فعاليات مستقبلية ونحتاج مدة من الوقت، وفي الوقت نفسه الهيئة العامة للاثار رفعت تقريرا حول المنقبين الألمان وهي تطمح الى استئناف اعمالها وهم موجودون منذ فترة طويلة ونعمل على استئناف التنقيب".
وتابع "نحن منفتحون على اي نشاط ثقافي مشترك ما بين العراق وفرنسا وألمانيا وفي زيارته الأخيرة لبغداد اصطحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وفداً كبيراً ضم مسؤوليين ثقافين وعبرنا عن الرغبة في فتح انشطة ثقافية عراقية في فرنسا".
وكشف "لدينا زيارة منتصف هذا الشهر الى فرنسا لتحديد نوع الانشطة وسوف نتفق عليها قريباً"