فنانون: مهرجان بابل الدولي واجهة للفن والجمال ويجب أن تستمر

ثقافة وفن
  • 31-10-2021, 21:12
+A -A

بابل- واع- فاطمة رحمة
أشاد فنانون بفعاليات مهرجان بابل الدولي الخامس عشر، وعدوه جهداً متميزاً وواجهة حقيقية للفن والجمال، فيما طالبوا باستمرار إقامة الفعاليات الفنية والثقافية دون انقطاع وعلى مدار العام.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال نقيب الفنانين جبار جودي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "فعاليات المهرجان جرت وفق تنظيم عال بذل فيه القائمون على المهرجان جهدا كبيرا راقيا عكس صورة مشرفة عن الثقافة العراقية وبنية المجتمع العراقي الذي تتجلى اصوله من بابل واشور وسومر".
وأضاف، أن "المهرجان شهد حضورا جماهيريا واسعا قدمت خلاله العروض الفنية والفلكلورية من الفرق المشاركة التي تمثل اكثر من 50 دولة".   
من جانبها عبرت الفنانة ايناس طالب عن فرحتها بنجاح المهرجان وقالت، إن "المهرجان فرصة لنقل الفن العراقي للشعوب وفي نفس الوقت فرصة اخرى للاطلاع على التقدم الفني الذي يجري في العالم"، داعية وزارة الثقافة الى تقديم الدعم لادارة المهرجان واستمرار اقامته سنويا".
اما الفنان محمود ابو العباس، فأوضح أن "مهرجان بابل لم يختص بالمسرح والغناء فقط، وإنما شملت فعالياته جميع الفنون التشكيلية والصورية اضافة الى اقامة الندوات والمؤتمرات الخاصة بالفنون"، مطالبا الجهات المعنية بالاستمرار في اقامة هذه المهرجانات الدولية والفعاليات الفنية على مدار العام والتي يستمتع بها الجمهور اضافة الى الاطلاع على التقدم في المجال الفني داخل البلاد وخارجه".