محافظ بابل يعلن إنجاز تأهيل المدينة الأثرية ويحدد الدول المشاركة بالمهرجان الدولي

محلي
  • 13-10-2021, 12:45
+A -A

بغداد – واع – آمنة السلامي

أعلن محافظ بابل حسن منديل، اليوم الأربعاء، عن إنجاز تأهيل المدينة الأثرية، فيما أشار إلى جاهزية افتتاح مهرجان بابل الدولي بمشاركة 56 دولة.

وقال محافظ بابل حسن منديل لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "ادارة المحافظة وعلى الرغم من قلة التخصيصات المالية، عملت منذ مطلع العام الماضي على إكساء مئات الكيلومترات من الشوارع، أضافة الى إنشاء 110 مدارس"، مشيراً إلى أنه "تم ايضاً انشاء مجسر بدر الذي يربط محافظة بابل بالعاصمة بغداد، وهو مجسر مهم سيتم انجازه في وقت قريب جدا".

واضاف أنه"كما تم انشاء مشروع مجسر (الببسي) الذي يربط صوبي المحافظة بكلفة 18 مليار دينار، وانجاز تاهيل مداخل المحافظة، ومنها مدخل بابل - كربلاء ، ومشروع تحسين مدخل بابل – نجف، ومدخل بابل – ديوانية"، مشيراً الى "الاستمرار بالعمل في العديد من البنايات، ومنها اقسام دائرة الصحة، وشراء الاجهزة الطبية، فضلا عن وجود العديد من المشاريع المختلفة الاخرى".

وأكد منديل "وجود 200 مشروع متنوعة ضمن خطة عام 2021، تشمل هذه المشاريع جميع القطاعات والوحدات الادارية التابعة للمحافظة"، لافتاً الى "انجاز تأهيل المدينة الاثرية ضمن التخصيصات المالية الخاصة بتنمية الأقاليم".

وتابع منديل "كان من المفترض ان تكون هناك موازنة خاصة الى المدينة الاثرية، وتبلغ 59 مليار دينار، الا ان المحافظة لم تحصل على هذا المبلغ لأسباب كثيرة"، موضحاً أن "محافظة بابل أحالت تكاليف انجاز العمل بالمدينة الأثرية الى موازنة تنمية الأقاليم".

وذكر، أنه "سيتم في 28 من الشهر الحالي افتتاح مهرجان بابل الدولي بمشاركة 56 دولة عربية واجنبية، بعد أن تمّت إعادة تاهيل المدينة الأثرية والمسرح البابلي والشوارع والأرصفة المحيطة به، وتزيين المنطقة لتكون جاهزة لاقامة المهرجان"، منوها بأنه "في حال تم دعم المحافظة من قبل الحكومة الاتحادية، فان ذلك سيؤدي الى توفير مئات فرص العمل، فضلاً عن الحصول على مردود مالي يدخل من القطاع السياحي".