أربع جهات تستقبل الطعون الخاصة بنتائج الانتخابات

انتخابات تشرين
  • 12-10-2021, 11:03
+A -A

بغداد – واع

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، أربع جهات لاستقبال الطعون الخاصة بنتائج الانتخابات، فيما أعلنت عن تشكيل لجنة في المكتب الوطني.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن"تقديم الطعون يكون في مكاتب المحافظات الانتخابية ومكتب الهيئة وفي الهيئة القضائية للانتخابات".

وأضافت: "بالنسبة للمكتب الوطني للمفوضية فقد شكلت لجنة من موظفي قسم الشكاوى والطعون القانونيين لاستقبال الطعون في دائرة الأحزاب والتنظيمات السياسية".

وأوضحت الغلاي أن "المفوضية شكلت لجنة لتصنيف الشكاوى في مكاتب المحافظات الانتخابية، وتكون برئاسة أعضاء القضاة من مجلس المفوضين، واللجنة تتضمن مدير عام وموظفاً فنياً مختصاً بالجوانب الفنية من دائرة تكنولوجيا المعلومات، فضلاً عن موظف قانوني مختص في الشكاوى والطعون".
وأضافت أن "كل لجنة تضم في عضويتها استشارياً من المختصين بتصنيف الشكاوى من مكتب الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية "اليو نامي""، مشيرة الى أن "اللجان تتولى تصنيف الشكاوى يومي الاقتراع العام والخاص للانتخابات النيابية 2021 وفرزها الى شكاوى خضراء أو صفراء أو حمراء"

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الثلاثاء، فتح باب تقديم الطعون بنتائج الانتخابات، فيما أشارت الى أن البت في الطعن المقدم يكون خلال مدة لا تزيد على 10 أيام.