مستشار الكاظمي: الحكومة اتخذت خطة أمنية مكثفة لحماية أصوت الناخبين

سياسية
  • 10-10-2021, 10:45
+A -A

بغداد – واع - فاطمة رحمة

اكد مستشار رئيس الوزراء للامن الانتخابي مهند نعيم، اليوم الأحد، أن الحكومة اتخذت خطة أمنية مكثفة ،وهي تعد من الخطط الحربية لحماية صوت الناخبين، مؤكداً أن الخطة التي طبقت في الاقتراع الخاص نجحت بشكل مطلق، فيما أشار إلى أن الانتخابات تجرى بشكل جيد.

وقال نعيم لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الانتخابات تمثل قراراً سياسياً بضمير شعب كامل، فبالنتيجة يجب أن تحمى هذه الإرادة بشكل صحيح".

وأضاف أن "الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الحكومة مكثفة، وهي تعد ضمن الخطط الحربية لحماية صوت الناخبين"، مشيرا إلى أن "الخطة التي طبقت في الاقتراع الخاص نجحت بشكل مطلق، ولم نشهد أي خرق لهذه الخطة الأمنية حتى الآن".

ولفت الى أن "بعض المحطات تعاني من عطل بعض الأجهزة وتجرى عليها الصيانة بسبب الاكتظاظ على المراكز ،وهناك بعض المخالفات"، مؤكداً أن "القوات الأمنية اعتقلت بعض الأشخاص الذين روجوا داخل مراكز الانتخابات في صلاح الدين وميسان، والقضاء متعاون في إصدار مذكرات القبض".

واوضح أن "الانتخابات تجرى بشكل جيد، ونسبة المشاركة لا بأس بها"، متوقعاً "ارتفاعها في الساعات المقبلة".

وأفتتحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، ابواب مراكز الاقتراع في جميع المحافظات لاستقبال الناخبين للتصويت في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.
وقالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة"، لافتة إلى أن"1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين ،أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً".

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام