اللامي يدعو جميع الصحفيين والمواطنين للذهاب الى صناديق الاقتراع

سياسية
  • 10-10-2021, 09:21
+A -A

بغداد-واع- فاطمة رحمة
دعا نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي،اليوم الأحد،جميع الصحفيين والمواطنين للمشاركة الواسعة والذهاب الى صناديق الاقتراع ليدلون باصواتهم في مراكز الانتخاب،فيما اكد ان اجراءات المفوضية العليا التى اتخذت مهمة وصحيحة لاستمرار عملية الانتخاب.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال اللامي لوكالة الأنباء العراقية(واع): إن"الاجراءات التي اتخذتها المفوضية العليا مهمة وصحيحة وستمر العملية الانتخابية بيسر ،مبيناً أن"هذه الانتخابات مهمة ومفصلية ليست للعراق فقط وإنما حتى للمنطقة وستكون النتائج ايجابية".
ودعا اللامي "جميع الصحفيين والمواطنين إلى أن يذهبوا الى صناديق الاقتراع للمشاركة في العملية الانتخابية وخصوصاً نحن الآن في الساعات المبكرة من الصباح ليدلوا بأصواتهم بمراكز الانتخابات".

وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد أدلى بصوته في أحد المراكز الانتخابية في بغداد.وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، جاهزيتها لافتتاح مراكز الاقتراع أمام الناخبين.
وقالت الناطقة باسم المفوضية جمانة الغلاي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدد مراكز الاقتراع في التصويت العام بلغ 8273 مركزاً بواقع أكثر من 55 ألف محطة"، لافتة إلى أن"1249 مراقباً دولياً يشاركون في مراقبة الاقتراع العام فيما يبلغ عدد الاعلاميين الدوليين الذين يشاركون في تغطية الاقتراع العام 510 إعلاميين دوليين ،أما المراقبون المحليون فبلغ عددهم 147152 مراقباً".