شرطة البصرة تعدّ خطة أمنية خاصة بيوم الاقتراع العام

سياسية
  • 9-10-2021, 13:53
+A -A

بغداد – واع – صبا سامي 
أعلنت مديرية شرطة محافظة البصرة، اليوم السبت، عن إعداد خطة أمنية خاصة ليوم الاقتراع العام، مؤكدة عدم وجود حظر للتجوال في عموم المحافظة في يوم التصويت العام باستثناء عدد من المركبات ووسائل النقل الخاصة، فيما أشارت إلى عدم تسجيل أي خروقات في يوم الاقتراع الخاص. 

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العميد باسم غانم المالكي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مديرية شرطة البصرة أعدت خطة أمنية مسبقة خاصة ليوم الاقتراع العام، لنقل الصناديق من والى مراكز الاقتراع ، إضافة إلى أن الأطواق الأمنية ستكون متعددة وسنعتمد على العنصر الاستخباري بشكل كبير، فضلاً عن تكثيف تواجد القوات والأجهزة الأمنية".
 وأكد "عدم وجود حظر للتجوال في يوم الاقتراع العام بعموم محافظة  البصرة، حيث ستكون الحركة والحياة طبيعية جدا، باستثناء مركبات الحمل والستوتات والدراجات والتكتك".
وأضاف المالكي أن "الاقتراع الخاص جرى بكل انسيابية، ولم نسجل أي خروقات، حيث تمت عملية التصويت بنجاح وبتعاون المواطنين مع القوات الأمنية".
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها للتصويت الخاص في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.
ويشمل التصويت الخاص منتسبي الأجهزة الأمنية والنزلاء والنازحين ،فيما يجرى الاقتراع العام يوم غد الأحد في عموم العراق والذي يتنافس فيه 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.