عمليات البصرة: 52 ألف منتسب شاركوا في التصويت الخاص

سياسية
  • 8-10-2021, 14:45
+A -A

بغداد - واع
أعلنت قيادة عمليات البصرة ،اليوم الجمعة، عن مشاركة 52 ألف منتسب في التصويت الخاص.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وذكر قائد عمليات البصرة اللواء الركن علي عبد الحسين الماجدي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "القوات الأمنية حققت انتصاراً جديداً من خلال مشاركة 52 ألف منتسب، توجهوا إلى صناديق الاقتراع لانتخاب من يمثلهم في البرلمان العراقي المقبل ، وسط إجراءات أمنية مشددة". 
وأضاف، أن "العملية الانتخابية تشهد انسيابية عالية وإقبالاً واسعاً على صناديق الاقتراع من القوات الأمنية، لم تشهده الأعوام الماضية"، مشيراً إلى أنه "لا توجد أوامر بفرض حظر للتجول في محافظة البصرة وتوابعها باستثناء المطارات والمنافذ الحدودية ".
ولفت الماجدي وفقاً للبيان إلى أنه "تمّ أتخاذ جميع الإجراءات الأمنية الخاصة بنقل صناديق الاقتراع إلى المخازن الرئيسة لمفوضية الانتخابات بعد انتهاء عملية التصويت الخاص، ولدينا قوة احتياطية لمعالجة الحالات الطارئة".
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها، اليوم الجمعة، للتصويت الخاص في تمام الساعة السابعة بتوقيت بغداد في أول انتخابات برلمانية مبكرة تشهدها البلاد منذ العام 2003.
ويشمل التصويت الخاص منتسبي الأجهزة الأمنية والنزلاء والنازحين ،فيما يجرى الاقتراع العام يوم الأحد المقبل في عموم العراق والذي يتنافس فيه 3249 مرشحاً و21 تحالفاً، و109 أحزاب.