الأعرجي: نسعى لتعزيز العلاقات مع بريطانيا وخاصة بتسهيل إجراءات منح التأشيرات

سياسية
  • 5-10-2021, 15:12
+A -A

بغداد – واع

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الثلاثاء، سعي العراق لتعزيز العلاقات مع بريطانيا وتسهيل إجراءات منح التأشيرات.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم، السفير البريطاني في بغداد مارك برايسون"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات العراقية البريطانية، وسبل تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين ويعزز أمن واستقرار المنطقة".

وأكد الأعرجي خلال اللقاء، أن "العراق حريص على علاقاته مع بريطانيا، ويسعى إلى تعزيزها وفي جميع المجالات، خصوصاً تسهيل إجراءات منح التأشيرات للعراقيين، لدخول المملكة المتحدة"، مشيداً "بدور بريطانيا الإيجابي لدعم التهدئة والاستقرار في المنطقة".

من جانبه، رحب السفير البريطاني بالحوارات الجارية بين إيران والسعودية، معربا عن أمله "في توسيع دائرة الحوار لتشمل جميع دول منطقة الخليج، لضمان الأمن والاستقرار".

وجرى بحث سبل التعاون المشترك بين العراق والمملكة المتحدة،في المجالات الثقافية والاقتصادية، وكذلك التعاون الاستخباري في مجال مكافحة الإرهاب، وملف النازحين، إلى جانب التأكيد على أهمية إنجاح الانتخابات العراقية المقبلة، كاستحقاق وطني ينتظره العراقيون.


ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام