مسجدي: اعفاء التأشيرة مع العراق سيقتصر حاليا على السفر الجوي

محلي
  • 13-09-2021, 09:19
+A -A

بغداد - واع
أكد السفير الإيراني في بغداد إيرج مسجدي، اليوم الاثنين، أن إعفاء التأشيرة مع العراق سيقتصر حالياً على السفر الجوِّي، مبيناً، أنَّ القرار قد يشمل السفر البرّي بعد انتهاء كورونا.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسميَّة (ارنا)، عن تصريح لمسجدي تابعته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنَّه "وفقاً للاجتماعات المشتركة التي عقدت بين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ومسؤولي بلادنا، فإن المسافرين الإيرانيين الذين يسافرون الى العراق جوَّاً فقط، لن يحتاجوا الى الحصول على تأشيرات دخول".
وأضاف، أن "تنفيذ هذا القرار سيتم بعد إكمال زيارة أربعينية الإمام الحسين ـ عليه السلام ـ "
وأشار، إلى أنه "في الوقت الحالي، ستقتصر الإعفاءات من تأشيرات السفر إلى العراق على السفر الجوِّي، لكنها قد تمتدّ إلى السفر البرِّي بعد إدارة أزمة كورونا وتراجع الوباء".
وأكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، يوم أمس الأحد، خلال اجتماع موسَّع جمعه مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ابراهيم رئيسي، أن العراق ينوي رفع شرط الحصول على سمات الدخول للإيرانيين بالمطارات بعد الزيارة الأربعينية.
يذكر أن الكاظمي اختتم اليوم الاثنين، زيارته إلى إيران والتي التقى فيها كبار المسؤولين، بينهم الرئيس ابراهيم رئيسي، إذ تمَّ بحث مجمل الملفات الثنائية والعلاقات بين البلدين.