ضبط أكبر عملية لسرقة رواتب ذوي الشهداء والمتضررين من العمليات الإرهابية في الأنبار

محلي
  • 12-09-2021, 20:34
+A -A

بغداد - واع
أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الأحد، عن ضبط أكبر عملية لسرقة رواتب ذوي الشهداء والمتضررين من العمليات الإرهابية في الأنبار.

ليصلك المزيد من الأخبار اشترك بقناتنا على التليكرام
وقال مدير عام دائرة ضحايا العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية، طارق المندلاوي، في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "دائرة شهداء ضحايا الارهاب وبالتعاون مع خلية الاستخبارات التابعة ‏لوزارة الداخلية تمكنت من الكشف عن اكبر عملية تزوير وسرقة (اليوزرات) الخاصة بمعاملات الشهداء والمصابين والمتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الارهابية بقضاء الفلوجة في محافظة الأنبار".
وأوضح أنه "تم ضبط ‏‏المبرزات الجرمية والتي كانت ترفع من خلالها المعاملات بالنظام الإلكتروني (الباركود) إلى هيئة التقاعد الوطنية من مكان مجهول لغرض تسلم الرواتب ‏والفروقات دفعة واحدة في الشهر التاسع وهي أسماء وهمية من عوائل خارج البلد بالتعاون مع مافيات الفساد".
ولفت إلى أن "المبلغ الذي تم ضبطه يقدر بنحو ثلاثين مليار دينار عراقي".
ودعا المندلاوي، "ذوي شهداء والمتضررين إلى الابتعاد عن ضعاف النفوس والمعقبين لغرض ترويج معاملاتهم لأن أبواب مؤسسة الشهداء ودوائرها مشرعة لخدمتهم والابتعاد عن المواقع الالكترونية الوهمية، كما ندعوا وزارة الاتصالات بالتعاون مع الاجهزة الاستخبارية لمتابعة هذه المواقع واغلاقها ‏وتقديمهم الى العدالة ‏لينالوا جزاءهم العادل".